كُتاب عاجل
بأقلامهم
ليس دفاعاً عن مبارك ولكن ألا يستحق جنازة عسكرية كالمفرطين؟
ليس دفاعاً عن مبارك ولكن ألا يستحق جنازة عسكرية كالمفرطين؟
08-04-1433 12:02 PM





عبد الناصر غزى قصور الملكية في مصر بليلة مظلمة عام 1952م وأغتصب الحكم من الملك وتبعه برفيقه وقائده في هذا الانقلاب محمد نجيب ليتربع في كرسي الحكم 18 عاماً حتى وفاته وكان للعرب قبل عبد الناصر سيناء والقدس وغزة والضفة الغربية والجولان ومات وهذه البقع العربية في حضن إسرائيل جراء عنترياته في حرب الأيام الستة عام 1967م حينما زعم قبل الحرب ووسط هالة إعلامية كبيرة أنه سيرمي اليهود في البحر وإذا العكس! هو مايحصل بعد الحرب فتضاعفت مساحة إسرائيل اضعافاً بعد هذه العنتريات ولولا لطف الله لوصلت اسرائيل القاهرة! ومع ذلك لٌقب عبد الناصر من قبل المغرر بهم من القومجية والبسطاء بالزعيم الخالد وعندما مات شيعه المصريون بجنازة مهيبة! كجنازة الأبطال الفاتحين وهو رحمه الله وللذي سلف من الحديث لم يمت للفاتحين بصلة!.

ثم صدام حسين الذي صفى أعضاء حزبه جسدياً لأنه شك بأنهم ربما وقفوا ضد وصوله الحكم عن طريق صناديق الجثث لا الاقتراع ليصل لمبتغاه ويطغى على شعبه ويورطه في حرب عبثية مع إيران كانت الدول الغربية تريدها لقصقصة أجنحة المعسكرين الإيراني والعراقي وهذا ماحدث مع العلم أن صدام هو الذي بدأ الحرب ولم يصرف عليها من مخزون بلاده بل من مخزون السعودية والكويت واللتين ما إن انتهت الحرب حتى جاء دورهما من صدام فغزا الكويت، فصار ألعوبة أو وسيلة أمريكية تشرعن لوجودها العسكري في خليج النفط حتى الآن، وكان ما كان ليخرج الخليج من محنة الحرب الإيرانية إلى غزو الكويت وحرب تحريره ثم إلى حصار الشعب العراقي بالكامل باستثناء القيادة القُطرية حزب البعث حتى انتهى المطاف بإحراق ورقة صدام فتم غزو العراق وتسليم مفاتيحها للفرس وعملائهم! إلا أن الأمريكان كانوا كرماء مع صدام بعد سقوط حكمه عندما سلموه لعدو الأمة الأول (الفرس) عملاء الغرب الفعليين! الذين لم يكذبوا خبراً ومارسوا التشفي على العرب بمحاكمته هزلياً ثم نحره في يوم النحر العظيم وهذه الجزئية الأخيرة جعلت العواطف العربية تصل إلى المراحل العلياء فتم نعت صدام بالبطل الشهيد رغم المآسي الكثيرة التي ورثها قومه!وجيرانه.

ثم نأتي للممانع الورقي حافظ الأسد وابنه بشار واللذين صوبا بندقيتهما على معارضيهما في الداخل من الإخوان المسلمين، بل إن حافظ أحرق مدينة (حماة) بأكملها لشكوكه أن أهلها تعاطفوا مع الإخوان في الثمانينات وعندما أراد ممارسة القوة الخارجية صوبها نحو الجارة العربية لبنان فتدخل في شؤونها الداخلية وقتل العديد من زعمائها، فعل كل هذا في حماة ولبنان وترك بقعة كبيرة من أرض سوريا (الجولان) محتلة من قبل إسرائيل لم يطلق عليها حتى رصاصة واحدة لا هو ولا ابنه من بعده!الذي ورث الحكم بعد هلاك والده، والبعض مازال يشك بما يقارب اليقين كثيراً بأن حافظ الأسد باع الجولان وقبض من الغرب المقابل وهو استعمار قرار لبنان! ومع ذلك لا زال هناك من ينعت حافظ وبعده بشار بحامي حمى القومية العربية وأكبر الممانعين لإسرائيل والأغرب أن أكثر من يردد ذلك لبنانيون!يدعون المقاومة.



هذه النماذج أطلق عليها أجل الألقاب من الزعيم الخالد إلى الشهيد البطل إلى المقاوم والممانع، رغم كل المآسي التي حصلت للأمة العربية والإسلامية في عهود حكمهم، وهي مآسي مؤرخة في العقود الماضية وذكرنا بعضها في هذه السطور وتركنا البعض الآخر لضيق المساحة ليس إلا.



الآن ونحن في هذا الربيع العربي الذي اقتلع حكام اغتصبوا السلطة من عروشهم ومن ضمن هؤلاء الرئيس المصري السابق حسني مبارك الذي يواجه وهو مسجون مريض وفي سن ال84 حملة إعلامية شرسة يستحقها ولا شك في جانب وهو تشبثه في السلطة ثلاثة عقود الماضية وتفشي الفقر المدقع في شعبه دون حاشيته وسلبيته في حصار غزة من قبل إسرائيل التي حولت هذه السلبية إيجابية كبيرة عليها وهذه أم الكبائر التي اقترفها مبارك في حكمه، لكنه بالجانب الآخر لايستحق هذه الحملة في جزئية التخوين التام! كما يصور لنا ذلك، ألا يكفي أن علاقته الحميمة مع اليهود والأمريكان (لم تجعله يفرط في أراضي عربية كما حصل في نكسة 67م ولم يغز دولة عربية جارة كان من نتاجها استجلاب قوات أمريكية تتحكم في موارد المنطقة ولم يبيد مدينة من مدن بلده لمجرد شكوكه أنها معارضة أو يتدخل في شؤون بلد جار وبقعة من أرضه محتلة من إسرائيل ومع هذه الفضاعات المرتكبة كرم فاعلوها في نهايتهم!) فمبارك لم يقترف ما ذكرناه بين الأقواس ، ومقترفوها نعتوا بمسميات من طراز زعيم خالد أو شهيد أو مقاوم! ومن الظلم والإجحاف أن ينعت مبارك بالخائن والعميل والمتآمر وهو لم يساهم في فترة حكمه بربع هذه الانتهاكات إلا إذا كنا وبالقياس نعتنا المفرطين والمغامرين ممن هم على شاكلة عبد الناصر وصدام والأسد بأكثر من ذلك عندها تحديدا يستحق مبارك ما نُعت به، لكن مادام المفرطين ماتوا بجنازات مهيبة فمن حق مبارك أن تكون جنازته إن مات عسكرية على أقل تقدير ولا يشمت في موته وحتى وإن اتفقنا على عظم سلبياته فلا يجب أن ننسى له محمدة واحدة وهو أنه الوحيد من الزعماء العرب (ضحايا الربيع العربي) الذي بقى في بلده وحوسب وحوكم من شعبه (فلم يهرب كزين العابدين ولم يسرف في الدم كبشار الأسد ولم ينعت شعبه المتظاهر بالجرذان كالقذافي ولم يشترط تسوية مقابل تنحيه كعلي عبد الله صالح) رغم أنه كان في استطاعته فعل هذا أثناء المظاهرات التي أسقطت حكمه، لكنه لم يفعل، سلم الحكم حقناً لدماء شعبه، يستحق من أجل هذا جنازة أي جندي عسكري، ولم أقل تخليد لاسمه أو نياشين لذكراه كما فُعل لغيره! مجرد جنازة محترمة إن مات فإن كان خائناً فليس كحافظ وإن كان مفرطاً فليس كجمال وإن كان مغامراً فليس كصدام، على الأخير رحمة الله.



وقفة:

قال تعالى(وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ)آل عمران134



سلطان الفراج

Saf65@live.com




Twitter.com/sultanalfaraj

تعليقات 30 | إهداء 0 | زيارات 6582


خدمات المحتوى


التعليقات
#798633 [شويقي]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-1433 04:13 PM
كم عمرك ياولدي ياسلطان لتتحدث عن عبدالناصر ؟؟

[شويقي]

#798709 [حامد عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-1433 06:49 PM
يستحق مزبلة التأريخ هو و زمرة الظلم و الفساد و كل من يتعاطف معه

[حامد عبد الله]

#798737 [ديسم بهار]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-1433 07:40 PM
سلمت ياسلطان لقد ابدعت في هذا المقال

[ديسم بهار]

#798877 [ارييم]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-1433 12:33 AM
الثقافه والاطلاع لاتقاس باالعمر ياااشويقي

[ارييم]

#798944 [تركي]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-1433 02:55 AM
صاحب التعليق الأول وش تحس فيه يعني اللي يتكلم عن نابليون والا هتلر لازم يكون معاصره ولا يتكلم ايجاب أو سلب اضحكتني وش زين عبدالناصر الكاتب جدد لنا معلومة نعرفها عندك تكذي لهالمعلومة عطنا عكسه بس بدون تشخيص للموضوع حبيبي

[تركي]

#798952 [سيف على الاعداء]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-1433 03:17 AM
والله ياستاذ اتفق معك بأن الاعلام يودينا يمين ويسار والا على ماقلت واحد يخسر بالحرب ويسمونه بطل وحنا ما غير ندريبها والا صدام يغزو الكويت من ايام الحرب العالمية ماصارت والا اللحين يسمونه بطل الابطال بس يااخي حسني مبارك لعنة تلعنه وليته يفطس بالسجن صح ماحارب وخسر بس انه حارب شعبه وافقرهم وحارب حماس بعد لا والله منب معك لا يسوون له جنازة وحتى لمات لا يعلمونالصاروا غلطوا وزينوا جنازة لغيره مهب لازم يغلطون مرة ثانية
تقبل مروري وشكرا على تذكيرك بمآسينا

[سيف على الاعداء]

#798979 [طالب رحمة الله]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-1433 06:36 AM
الأخ الفراج مقالك سفسطة ضاعت معها حقائق الواقع حسني مبارك لم يعد له قيمة أعتبارية بالمجتمع المصري لأنه الأن سجين ومن فساد المنطق صرف الذهن عن هذه البديهيات المثل الياباني يقول أحذر من الولوج إلى المياه غير المعلومة

[طالب رحمة الله]

#798980 [المربعانية]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-1433 06:39 AM
أقول للاخ شويقي أن الادراك والمعرفة والبصيرة وسعة الاطلاع وحسن الرأي لا تقاس بالعمر ..ولو كانت كذلك لصار الشيبان والعجائز العوام يعلمون الشباب الجبر والكيمياء واللغة والتاريخ..وانت تذكرنا بذلك الجاهل الأحمق الذي سمع رجلا يقول سكان الصين الف مليون..فقال : وش يدريك.؟أنت عادهم.؟وسبب ذلك ضحالة ذهنية الأحمق واقتصارها المعرفي على ماتدركه حواسه الخمس بالمعاينة كأن يرى البطيخة فيعرف أنها بطيخة وليست سيكل مثلا...هذه حدود الحمقى وهذا مدارهم المعرفي ..ولله في ذلك حكمة فلولا الحمقى ماعرفنا العقلاء ولا اخترع الظرفاء النكات ولا توسع خيال المنكتين من فرط مايرون من عجائب الحمق وصنائع الحمقى ..وللحمقى منافع كثيرة لا يحصيها إلا الله ثم الراسخون في العلم..ماعلينا..
الاخ سلطان.. مبارك في العقد الاخير حكم مصر بفوقية عجيبة تجاهل فيها واقع الشعب المصري وحياته ويومياته وأوكل البلاد والعباد للانتهازيين والوصوليين أو مايسمى رجال الاعمال وشركائهم الحزبيين الفاسدين .وتفرغ لمقابلة الضيوف والوفود الاجنبية وقضى عشر سنين يحاول انهاءقضية فلسطين بالتآمر والتراضي مع اسرائيل حتى ظهرت له حركة حماس في غزة(اللي هم في عرف مبارك وفقهه السياسي والاخلاقي شوية عيال اخونجية عاملين رباطية في غزة!!) هكذا ينظر الى كوادر حماس وقياداتها واركانها وعناصرها من الشهيدين احمد ياسين والرنتيسي الى مشعل إلى هنية إلى اصغر كادر فيها ..فقرر أن يحاصرهم ويذيقهم لباس الجوع والخوف والمرض بالتآمر مع اسرائيل فما ضعفوا ولا استكانوا فبلغ به ان يقرر بناء سور حديدي بين غزة ورفح اثخانا في حماس ونكاية بهم ورغبة في تحقيق حلمه الرخيص في انهاء المقاومة الفلسطينية وانهاء القضية وتسليم شعبها ماتقرره اسرائيل فقط..والحمد لله الذي افشله واذهب ريحه .فلم يدرك من هذا الامر شيئاولم يدرك من شأن مصر إلا خرابها وبيع املاكها على مايسمى رجال الاعمال .حتى صارت مصر والمصريين أداة استغلال وتندر واستهزاء للقاصي والداني من السفهاء والفساق وضعاف النفوس .لقد دمر مبارك وفيروسات عهده مصر تدميرا ناعما أملسا هادئا ليس كالدمار الحربي الخشن الذي مثلت به في بقية الطغاة لكنه أشد إيلاما وأعمق أثرا.وكم ذا بمصر من المضحكات ولكنه ضحك كالبكا

[المربعانية]

#799004 [غيور جدا]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-1433 08:04 AM
لافض فوك يا استاذ سلطان
بالفعل لم يفعل حسني ربع مافعله بشار وعلي عبدالله ويكفيه انه تنحى من اجل الشعب
العفو عند المقدرة من شيم الكرام ولا اضن ان المصريين يفقدون ذلك

[غيور جدا]

#799064 [حاتم القحطاني]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-1433 10:37 AM
اسوء شي في الدنيا الفلسفه و الهرج الزايد ..

و اسهل شي القص واللصق من النت ..

يا بابا هذا الديناصور المخلوع

خان امته وشعبه وسرق مليارات

وخلى شعبه يسكن المقابر

وحاصر غزه وبنى عليها اسوار حديديه .. وجاي تطلب له تكريم !!!

[حاتم القحطاني]

#799147 [راقي]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-1433 01:41 PM
مقال جيد لكن انقدك في امرين تغاضيك عما فعله حسني في شعب مصر المظلوم وهذا امر طبيعي لانه على قولت أخواننا المصريين الي ايده في الميه مش زي الي ايده في النار
والأمر الثاني عنوان مقالك. ف لقد صاغه الاستاذ أحمد أباالخيل في مقاله المشهور. ليس دفاعا عن سلمان العوده. وهذا يعتبر مخالف للأمانه في كتابة المقالات. وشتان شتان بين من دافعة أنت عنه وبين من دافع عنه الاستاذ أبالخيل. فسبحان ومن. سير القلم في ايديكم أيها الكتابي وصنع عقولكم وجعل فيها إختلاف كثيرا!!!!!!!!!!!!.....???????
ودمتم بخير

[راقي]

#799149 [الكهف]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-1433 01:43 PM
استاذ سلطان كلام كبييييييير وانا معك في موضوع الجنازة العسكرية علماً اني كنت احارب كل من تعاطف مع حسني مبارك اثناء الثورة وقبل ان يتنحى فعلاً هذا مايستحق ولاكن الرجل ختم رحلته الرئاسية الطويلة جداً خاتمة جميلة مقارنه باقرانه من ضحايا الربيع العربي وهذا ما ذكرته في مقالك لاكن حبيت اعيدة لاصحاب بعض الردود.
بعدين الرجل مقبل على حساب عسير لن يغادر صغيرة ولاكبيرة .
واحب ان اذكر بان شخص يسجن ويمثل امام القضاء بعد ان كان رئيس دوله قرابة نصف عمرة لهي شجاعة تستحق التقدير بالرغم من انه يملك الكثير من الحلول التي تجنبه هذا الموقف.
واخيرا احب ابارك لصاحب التعليق الاول كونه صاحب التعليق الاول لاني احس انه مركز على انه يكون صاحب التعليق الاول .

[الكهف]

#799345 [أبو أنس]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-1433 08:43 PM
يااخ / سلطان هذا امر داخلي يخص مصر وحكومتها يعني بتكون اعلم منهم بعدين مقالك مع احترامي لك غير موضوعي حسب ماقرات ان مبارك فقد جميع الامتيازات بعد احالتة للمحاكمة وصدور الحكم ومن ضمنها النياشين والاوسمة فنصيحة اكتب مقالات اخرى ولا تدخل نفسك في مواضيع الكبار مصر دولة مؤسسات وانظمة وعارفين هل مبارك يعمل لة جنازة عسكرية او لا يعمل ناس تمشي بالنظام

[أبو أنس]

#799840 [حسوس]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-1433 04:40 PM
مقال جد نوعا ما خاصة ذكر ارث المجرم الهالك حافظ الأسد وياليتك بعد هاالسرد التاريخي الممتع لزعماء ماتوا أبطال رغم توريثهم الذل للعرب تسرد لنا وواضح من مقالك أنك متابع "اسرد لنا مستقبلاً مآسي مبارك في الثلاثين عام الماضيةعلشان يكون لمقالك هذا مصداقية والا تراك تصير فلول؟

صاحب التعليق ابو انس استفزن قولك لاتتدخل بشأن مصر ياخي كل الاعلام والتويتر مالهم شغل الا انتخابات مصر لأنه أكبر دولة في المنطقة وطبيعي مثل اهتمام العالم كله بانتخابات امريكاوبعدين ملعوب عليك لما تقول انهم في مصر ناس تمشي على النظام ويعرفون وش يعملون مافيه بلد عربي يمشي على النظام خاصة مصر الجيش يلعب بحسبة النظام وشف وشلون حجموا الرئيس بآخر اعلان دستوري لكن يبدؤلي انك منت متابع جيد وجاي بس تنقد وكأنه اعتراضك على الكاتب فقط

[حسوس]

#799909 [ابوخالد]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-1433 08:31 PM
اخي سلطان امد الله عمرك بالعافيه وجعل الخير طريقك انت كاتب متميز وجميل في وصف مفالك لان اسمحلي ان اختلف معك في نقطتين وقد اصيب او اخطي ==== == اولا.اخي العزيز ماذا نستفيد من التدخل بشأن غيرنا وندافع عن قضيه تسبب التوتر بين اخواننا ونحن لا قرار ولا شأن لنا ولا نسمح بأن تدافع وانت محسوب علينا بشحص يحاكمه شعب وحكومه وكيان اكبر من ان تنتقده ولاكن اخي سلطان هل قبل ان تدافع عنه تعلم ماذا فعل وهل سألت امهات حرقت قلوبهن على ابنائهم الذين قتلوا وعذبوا وسجنوا من اجل ماذا فقط من اجل ان اعفوا الحى وحضروا دروس الدين ونهوا عن المنكر هل تعلم ماذا فعل بشعب مصر الذي اخرج العلماء والذي كان شعب محافظ كيف اسس جذور التغريب والضياع واجبرهم بالفقر والذل ولا تنسى ماذا فعل باخواننا الفلسطيين بالمعابر حسبي الله عليه وهذا قليل من كثير فهل يستحق جنازه عسكريه بنضرك. ======== ثانيا اعتقد ان كلامك عن عبدالناصر وصدام مجرد تحليل شخصي منك ولا نقبل ان تفرض رايك على انه هو الحق ارجوا ان تبدأ بقول رايي الشخصي لائن كلامك اخي يوحي للقارئ انه ماحصل فعلا واسمحلي اختلف معك كيف توصف عبدالناصر وكانه حارب لاجل القدس او الدين لاياعزيزي حارب من اجل سينا فقط وسينا لمصراي انه مدافع ويحارب من اغتصب جزء من وطنه وهل تسمي هذا فاتحا!؟ ومن وصفتهم بالقومجيه والبسطاء هم الشعب كله لان الوطن لهم جميعا فهل هم جهال بنظرك كي يسمونهوا الفاتح!؟واعلم اخي انه حارب لاجل الوطن فماذا تريد منهم ان يكرهوه او يبجلوه واخيرا اغتيل وهوا يخطب بلهجة الحب للشعب فتؤثرو به مع انه حارب الاخوان المسلمين بقوه والجميل به انه لماجاء الاقباط وطلبوا منه بالحكم الذاتي لهم سجنهم وقتل كبيرهم الذي اتى بهم مخاطبا وانا لست متأكد من هذه الحادثه ولاكن هي قصه مشهوره بمصر. والشهيد صدام الذي ضحوا به بعيد الاضحى واهانوا كل مسلم بفعلهم ونرجوا من الله ان يتقبله شهيد ولن اتحدث عن صدام فهوا اسمه فقط يكفيه ان يرد على ماوصفته به === نحن متابعي جميلتي عاجل نشارك بهدف ان نرتقي سويا الى الافضل

[ابوخالد]

#800172 [عابر]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-1433 07:10 AM
يابني سلطان الجنازة العسكرية ماهي للمسلمين وخلك عاقل
ومتبع لشريعة محمد صلى الله عليه وسلم..

[عابر]

#800657 [ابومالك]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-1433 06:51 PM
شكرا على الطرح الجميل الذي سيظهر التاريخ في صفحاته للأجيال تفاصيل كامله عن من خانوا أمتهم

منهم من قضى نحبه ونهم من ينتظر عذرا يا آخر المجاهدين ياعمر المختار رحمك الله

فأينك ممن جلب الامريكان لبلادنا !!!!!!!!!!!!!

الاخ الكاتب شكرا لك .

[ابومالك]

#800758 [سعد الشلوان]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-1433 11:07 PM
( ليس دفاعاً عن الحارس ولكن اليس يستحق عزيمه لانه ارحم المجرمين )

طيب اسمح لي اسألك :

لو طبوا عليك مجرمين و قتلوا اسرتك و سرقوا اموالك

و اكتشفت ان بواب العماره اللي له فترة طويله يحرسك

هو اللي كسر لهم الباب وعلمهم بكل تفاصيل بيتك

وكان معاهم ويتفرج عليك وطلع هو زعيم العصابه ..

من شخابيطك هذي اتوقع انك من النوع اللي راح تسامحه يا الحنون

لان بينكم عشره وعيش وملح ويمكن تعزمه يا الكريم !!! والله انك كفوووو

انا ما جبت شي من عندي .. هذا مبداءك يا باشااااا ..

شكرا وكثر الله من امثالي .. واتمنى من ادارة التحرير استغلال

المساحات الفارغه بشي مفيد او حطوا حدث في مثل هذا اليوم او اي شي و زي كيذااااااا ..

[سعد الشلوان]

#801459 [شويقي]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-1433 02:01 AM
حسني ذليل اذله الله لم يخطر في باله وبال من تشدد له الحق الله كل اشباهه به .. عبدالناصرعلى مافيه
بقي رقما في التاريخ اما حصيني فالى المزابل هو ومن كان وسيكون على شاكلته فعملاء واذناب البيت الابيض هذا مألهم

[شويقي]

#801463 [ابو حسن]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-1433 02:11 AM
مقال إبداع
وفقك الله

[ابو حسن]

#801568 [صالح......]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-1433 08:59 AM
المسلم يحتاج فقط لتكفينه والصلاة عليه ثم دفنه والدعاء له
ولا يحتاج بكل هذه الهيلمة..

[صالح......]

#801858 [يوم الطلعة]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-1433 06:14 PM
جعلته جنازة وهو حي يرزق لا تخف بموته يرفع بل ستجده بطلا فاتحا
وهو المعلم الاول لهم في السياسة والتقنية والعسكرية
بل انه سبب كل خيرات مصر وهو الذي حماهم من الشرور والعاهات
فالحب يرفعك لاعلا المنازل
ثم لماذا هذا الحماس لميت لم يمت ؟
واشد الموت موت الاحياء .

[يوم الطلعة]

#801959 [ابو خالد عبودي]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-1433 09:55 PM
شكراً أخي كاتب المقال أنا فهمت منك أنك لا تنكر على حسني أنه من الطغاة ولكن قلت أننا أمة كرمت الطغاة وهذا فعلاً وكأن لسان حالك يقول (وقفت على حسني) وبذي صدقت ولكن لماذا لا نرجوا أن يكون معاقبة حسني هي البداية لمعاقبةالطغاة ولا عفو ولا تكريم بعد اليوم

الأخ: ابو خالد، ماأدري بس حسيت إنك باليه يوم تقول عبدالناصر دخل الحرب لتحرير سيناء رغم أن سيناء ما أُحتلت الا بعد النكسة هي وغزة والضفة كما أسلف الكاتب يعني عبدالناصر دخل الحرب وارض مصر بسيادة كاملة وطلع من الحرب وسيناء لإسرائيل (شكلك ساقط بالتاريخ) أو يمكن تعتمد على الافلام المصرية وبعدين قصته مع المسيحين اذا كانت صحيحة فهو مهب حب للاسلام لكن لأنهم طالبوا يطلعون عن طوعه وهو كان يبي المصريين كلهم عبيد عنده ماتكفي جملته (يوم يقول أنا اللي علمتكم الكرامة...) أثنا محاولة اغتياله راجع اليوتيب يعني المصريين قبله ماعندهم كرامة برايه.

[ابو خالد عبودي]

#802074 [متااابع]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-1433 03:50 AM
يا داخل بين البصله وقشرتها ما ينوبك الا ريحتها


مصر اعلم وادرى بحالها و فيها رجالها



فياليت عدم التدخل في شؤون الاخرين

[متااابع]

#802081 [ابو زياد]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-1433 04:02 AM
يقول عمر ابن العاص الداهيه العربي في وصف رجال مصر انعم مع من غلب. يارجال العسكر لعبوها صح شافوا علشان يحافضون على مصالحهم لازم يكسبون الشعب ومافي احسن من رمي حسني واتباعة بالسجن واظهار انفسهم انهم نفذوا اردة الشعب ولا لاتصدق ان حسني وعياله جلسوا بكيفهم. المسأله من يتخلى عن الثاني اول ويكسب.

[ابو زياد]

#802083 [ابو زياد]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-1433 04:05 AM
قال عمر بن العاص" ورجالها مع من غلب" لعبوها صح العسكر اوراق محترقة استخدمت للظهور بمظهر البطل ولا تصدق ان حسني وعياله جلسوا بكيفهم

[ابو زياد]

#802179 [فلاح الشمري]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-1433 09:46 AM
الغريب منبعض اخواننا الكتاب قد امتهن الكتابه بمثل ما امتهن بعض من اعطو الفرصه لكي يخدم الناس ولكن خدم انفسهم واصبح تجار ويحكون عن تجاربهم وكفاحهم وما بذل من جهد . وبعض اخواني الكتاب وهم موضوع هذا الحديث دوما ما يأتون في لحظة وينظرون ويقيمون فتره لم يعيشوها لا بل لم يولدو وقت حدوثها وينصبون من انفسهم شهودا على ذلك العصر او الحقبه الزمنيه اخوتي فلتكن الشهادة حق لا هوى ولكل وحهته في نظرهولكن يبقى التاريخ امانه والفعل والاجتهاد امانه ولن يكون شيء معيب لو اخطأنا وعندنابتصحيح الطأ

[فلاح الشمري]

#802620 [جمال عبد الناصر]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-1433 02:48 AM
القائد والرمز الخالد الرئيس جمال عبد الناصر رحمه الله يكفيه شرفاً إن البعض مازالوا ينبشون في ماضيه حتى هذا اليوم أما هو فيكفيه فخراً وشرفاً إنه باقي في قلوب الشرفاء من العرب وتاريخه محفوظ من عبث الصغار إلي يوم الدين أما البعض من القادة فمروا من التاريخ كمرور الصعاليك .

[جمال عبد الناصر]

#802842 [كاره زمانان وفتاة المناكير]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-1433 12:24 PM
ولا تقول بعد نبي ندفنه بالمطا عليه من الله مايستحق هذا ملعون صلايب المفروض مايخلونه لين يموت المفروض يشنقونه بمصير خنزير ثم لامات يسحب مع كراعه بحمار ويرمى للكلاب


اما صدام فآه ثم آه ياصدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام

آه ياصدام ياكثر الجروح آه يابو عدي يالذيب العزوم

[كاره زمانان وفتاة المناكير]

#803861 [الكاتب: سلطان الفراج]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-1433 05:51 PM
في البدء أشكر للجميع تفاعلهم .. وجعلني الله عند حسن ظن من أشاد، وبنفس الوقت نقد البعض لفكرة المقال لا لشخص كاتبه سينير حروفي المستقبلية ولا شك، فليس بالضرورة أن يتفق الجميع معي بل على العكس اتفاق الجميع مؤشر غير ايجابي لأي مقال كان!،، وللعلم فقد كتبت الموضوع اثناء تداول القنوات الفضائية موت مبارك سريرياً..وهناأحب أن أوضح جانبين:

1/ البعض استكثر عليناأن ننبش التاريخ (بحجة واهية) وهي أننا لم نحضر ذاك التاريخ الغابر منه والمجيد، وهذا يعني أن على الجميع عدم الحديث مثلاً عن عصر الحجاج أو غزو هولاكوا أو طغيان نيرون بحجة صغر أعمارناوعدم حضورناتلك الأحداث رغم أنها مؤرخة والجميع بتحدث بها كذلك الأمر لنكسة 67م بل وحتى نكبة48م وحرب 73م والحرب العراقية الإيرانية وغزو الكويت وغزو العراق...الخ

2/لكل من قرأ المقال وفهم منه أنه تمجيد لحسني مبارك فأني استسمحه بأن يقرأه مرة أخرى ليعلم أني لم أنكر عليه مساوئه بل إن لي كتابات سابقة في صحيفة عاجل تدينه،.. ما كنت أقصده فقط هو أننا أمة كرمت من فرط وغامر وباع فلماذا مبارك فقط الذي يُراد له ميتة مهينة أهو الوحيد الطاغي أهو الوحيد المفرط أهو الوحيد المغامر أهو الوحيد العميل! وسردت لتبيان ذلك وقائع تاريخية ليست من (تاليفي) بل من التاريخ المعروف لمن عاصره ومن لم يعاصره واتحدى من يثبت عكس تلك الوقائع ومن سيثبت عكس التاريخ الذي قلت فله علي مقال طويل اعتذاراً لعبدالناصر وصدام وحافظ!وأنا منتظر لهذا سواء في صحيفتنا عاجل أو في ايميلي الخاص المدون أسفل المقال.

شكراً للجميع للناقدللفكرة! فقط قبل المشيد..

[الكاتب: سلطان الفراج]

سلطان الفراج
سلطان الفراج

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم غبن , تصميم استايل ديموفنف