كُتاب عاجل
بأقلامهم
قناةالMBC ونشرالغسيل السعودى(1-2)
قناةالMBC ونشرالغسيل السعودى(1-2)
08-11-1433 12:37 PM



تعتبر قناة ال MBC أول قناة فضائية في المشهد الاعلامي العربى , فهى لا تمثل نظاماً سياسياً معيناً , بل إن المعروف لدى الكثير من المشاهدين أن المالكين الاصليين لها سعوديون ولا يعنى ذالك ان المملكه مسؤاله عنها لمجرد ان مجموعة من مواطنيها يمتلكون هذة القناة وإن كان الهدف الاسمى لهم هو نشر غسيل المجتمع السعودى وعدم توخى المصداقية الكامله فيما تنشره هذة القنوات . ويأتى ذالك واضحا فى برنامج ( الثامنة ) الذى يقدمة الاعلامى داود الشريان والذى لقى انتقادات كثيرة من ابناء المجتمع السعودى والمسؤلين . فلو ان الهدف من هذا البرنامج مفيدا لنا كما يدعون، ويلقي الضوء على المشكلات الخاصة بالمجتمع السعودي ، ووزاراته الخدمية ، مثل حلقة التعليم والشؤون الاجتماعية . فالسؤال هنا . هل تقديم هذا البرنامج من خلال قناة منوعات تهدف إلى الربح في المقام الأول، وإن كانت برأس مال سعودي وليس بترخيص محلي، هدفه الأساسي هو حل مشاكلنا ؟
إن طرح قضايانا يجب أن يكون بالشراكة والتفاهم مع الجهات المسؤولة، دون إرهابهم بإثارة الرأي العام والبلبه ، للوصول إلى ما يفيد القضية محل النقاش وليس الطرح للطرح ومجرد نشر الغسيل، وخلق قضية جديدة، فالإثارة وسيلة جذب وليست غاية.
يبدو أن مشاكلنا وهمومنا ثمنها مغرى جداً، بدليل معدل الإعلانات الذي ينهمر فجأة على المشاهد فيقطع تركيزه على الحدث، فإذا كنا ندفع ثمن مشاهدتنا لقناة ترفيهية على حساب أوضاعنا الداخلية، فهذا أمر فيه نظر، فإذا كان الـبرنامج هو فقط من أجل الإضاءة على قضايانا المحلية، وأنها لوجه الله ثم لمصلحة الوطن والمواطن ، فهذا أمر جميل، ولكن هل القناة تملك الحق في الخوض في قضايانا نحن فقط ، ولماذا المجتمع السعودي بالذات؟ إذا كـانت تقدم نفسها على أنها قناة عامة، فنحن لا نشاهد بها أي برامج موجهة لقضايا الخليج والوطن العربي المحلية الصرفة. فما هو هدفها انذاك ؟!
فداود الشريان محاور برنامج الثامنه على قناه ال MBC ارتدى ثوبا ليس من مقاس جسمه فمنى بالفشل تجاه ابناء بلده . فيجب على الشريان بوصفه اعلاميا ومحاورا سعوديا ان يناقش ادق القضايا حساسية فى المجتمعات العربية ككل وليس المجتمع السعودى بالذات لان هذا الفعل وضعه فى محاور انتقادات كثيرة الى جانب ان برنامجه اشابه الكثير من الزيفه والخدع الكاذبه , لتوجيه اعلامه وتسليطه نحو جهه واحدة فقط الا وهى المجتمع السعودى ؟ فلماذا المجتمع السعودى بالذات ياشريان ؟! واين الشعوب العربية الاخرى من هذا البرنامج ؟! اذا فالمسألة بهذا الشكل يشوبها الكثير من القلق والريبة لما وراء الغرض الحقيقى من هذا البرنامج . اذ ان الكثير من المجتمعات العربية الاخرى بها الكثير من المشاكل ولكن لم تسلط هذة القناة اى من برامجها الضوء على ذالك الوضع الكائن بها ولكن ظنا داود الشريان بان مجتمعنا وشعبنا سيتأثر بهذة الطرق التى يشوبها الصراخ والاثارة والبلبله والتهكم والتلويح بقبضة اليد . حيث ان هذة اساليب مرفوضة فى الاعلام السعودى المعروف باتزانة ووقاره .
لقد تكاثرت هذه القنوات دون قواعد موضوعية ولا حاجة حقيقية لها كما أنها لا تخضع لمعايير مهنية ولا تقنية، فما موجود يكاد يكون في معظمه متشابهاً ومكرراً مما يجعل وجود نصف هذه القنوات كافياً لحاجة المشاهد العربي وبقيمة أكثر رقياً وتطوراً، ولكن هذا هو ثمن الحرية والانفتاح .
إن هذه القنوات تشكل صدعاً لدى المشاهد الذي لا يجد الوقت الكافي لمتابعة كل هذه القنوات مع ما يعانيه من حاجة الى العمل لسد رمقه ورمق عائلته، فليس من المعقول أن يمضي المرء يومه يشاهد التليفزيون وهو لا يجد ما يأكله ! , كما أن البيت لم يعد واحة أمان واستقرار كما كان، فما إن يعود المرء إلى بيته متعباً منهكاً مهموماً حتى يبدأ بمتابعة برامج التلفزيون بأعصاب مشدودة مما يزيد من همه وقلقه، فالمشاهدة المتعبة لعدة ساعات وما يقدم على الفضائيات من برامج حوارية وصور مؤذية تجلب التعب والأذى أكثر مما تسلي، فهكذا تحبط الفضائيات مشاهديها .


عبدالله المهوس

تعليقات 72 | إهداء 0 | زيارات 16724


خدمات المحتوى


التعليقات
#802925 [قم بس قم]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-1433 02:14 PM
استاذ عبدالله انت الحين تنتقد الام بي سي والا تنتقد داود الشريان؟؟
إن كانت الأولى ترى محد يمك
وان كانت الثانيه بليز شيل الغل من صدرك
داود الشريان يطلع مشاكل شعبنا اللي ماقدرت لا انت ولا غيرك تطلعونها
وش دخلنا بباقي الشعوب العاربه والمستعربه؟؟
يهمنا مشاكلنا وغيرنا ربنا وربهم الله كل عنده همومه
روق المنجا وخل عنك نجاح أستاذك وأستاذ غيرك داود الشريان يطرح مشاكل مجتمعنا لعل وعسى تلقى حلول
داود الشريان: برنامجك إكه بقوه ماعليك من .....

[قم بس قم]

#802955 [حماك الله ياوطني]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-1433 02:51 PM
فداود الشريان محاور برنامج الثامنه على قناه ال MBC ارتدى ثوبا ليس من مقاس جسمه فمنى بالفشل تجاه ابناء بلده . فيجب على الشريان بوصفه اعلاميا ومحاورا سعوديا ان يناقش ادق القضايا حساسية فى المجتمعات العربية ككل وليس المجتمع السعودى بالذات لان هذا الفعل وضعه فى محاور انتقادات كثيرة الى جانب ان برنامجه اشابه الكثير من الزيفه والخدع الكاذبه , لتوجيه اعلامه وتسليطه نحو جهه واحدة فقط الا وهى المجتمع السعودى ؟ فلماذا المجتمع السعودى بالذات ياشريان ؟! واين الشعوب العربية الاخرى من هذا البرنامج ؟! اذا فالمسألة بهذا الشكل يشوبها الكثير من القلق والريبة لما وراء الغرض الحقيقى من هذا البرنامج
--------------------------------------------------------------------------------------
صح لسانك يامهوس وكثر الله من أمثالك

[حماك الله ياوطني]

#802963 [بندر السديس]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-1433 02:58 PM
والله يااخ عبدالله يبدو انك من المحبين لسياسة التعتيم الاعلامي وسياسة الشيوخ ابخص وامورنا كلها تمام وحنا احسن ناس ولاعندنا انحرافات ولا جرائم ولا فساد مالي واداري ولا فساد اخلاقي ولا رشاوي ولا واسطات ولا اهمال .
يعني الان الاستاذ داود الشريان فشل اعلاميا وانت يااستاذ عبدالله اللي بصراحة اول مرة اشوف اسمك ورسمك قيمت عمله على اي اساس ,هل انت اكثر خبرة في المجال الاعلامي .هل ساهمت انت بشي يفيد هذا البلد اللي خايف من نشر غسيله وماانت خايف عليه من البلاوي اللي قاعدة تصير فيه.بعدين انت قاعد تقول ان القناة سعوديه فكيف ماتبغاها تناقش الشان السعودي .بعدين ياخي انت واشكالك من العقليات القديمة مانفعتوناطول هالسنين وانتم تمارسون علينا انواع النصب الاعلامي والتعتيم وشايفين ان المواطن البسيط المفروض مايناقش ولايتكلم فقط يمشي بجنب الحيط ويقول يارب سترك .

[بندر السديس]

#802982 [سيف]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-1433 03:23 PM
استاذ عبدالله

تعودنا دائما على تخصيص برامج موجهه للداخل تركز على مشاكلنا وتناقشها بشكل مبعثر ولا تضع حلول ولا يتغير الوضع بعدها وتعتبر من ضمن حقن التخدير التي تحقن مباشرة في عقل المواطن وتحوي مزيج من العبارات التالية ( عندنا مشاكل ونعرفها ولكن لن تحل لاننا لانرغب في القضاء عليها على الاقل في الوقت الراهن ونحن نناقشها حتى يعرف الجميع ان ظهورها للسطح او انتشارها لن يؤثر وسوف نشغلكم بمناقشتها والثرثره حولها في منتدياتكم ومجالسكم الخاصه )
ويبقى الوضع على ما هو عليه وعلى المتضرر اللجوء الى الله

[سيف]

#803023 [مخ سعودي عاطل]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-1433 04:04 PM
وانت المهووس ليش بذات اخترت وتحسب داود الشريان ولم تختار غيره من المفسدين وتحسبهم وتكتب عنهم هل من العدل الحكم من طرف واحد يا استاذ

داود يتكلم عن وطنه وليس له الحق يتكلم عن دول عربيه اخرى

صدى اين حرية الراي والعدل اتقوى الله يامسلمين

[مخ سعودي عاطل]

#803028 [يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-1433 04:09 PM
نعم فالمملكة ليست سلعة يتربح بها الشريان ومن وراءه

[يوسف]

#803091 [يحي سالم]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-1433 05:00 PM
حارق رزك ليه لانه عرض كل شي على المكشوف
لو كان فاشل لما استضاف وزراء

[يحي سالم]

#803161 [ضب بحري]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-1433 06:48 PM
أستميحك العر سيدي وأقول :
انك لم توفق في خوض هذه المعركه مع ان اسلحتك فتاكة وحديثة بمستوى الموضوع الذي تتكلم عنه .
فلا انت جرحت الmbc ولا أسقطت الشريان من على حماره وكان من الأجدى اختيار احدهما .
ولا ألومك فربا توهمت نفسك وتخيلتها انك شمراني القرن العشرين وهو من اسقط طائرتين بصاروخ واحد في حرب الخليج فوق بحر الخفجي لذالك أقدمت على ما ندمت عليه اقول هذا ليس
حبا فيهما .
فقذارة mbcلا يزيلها كل المياه المالحة والمحلاه .
كما ان أشداق الشريان لا يملاها كل ملايين مشاريعنا النصف كاذبه انظر من حظر أفراحه وتعرف ان صفقاته وأصحابنا اكبر بكثير من ان يكتب فيه نصف مقال ومع انه من الرياض الى دبي الا ان شرايينه اقصد عروقه واصلة هداج تيما*

[ضب بحري]

#803184 [رويلي]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-1433 07:31 PM
شكراً لك أخ عبدالله المهوس ، ولكن عندي تعليق لا أقصد فيه شخصيتك بل أقصد مقالك الذي كتبته أنت بالبداية تتكلم عن " MBC " ونشر الغسيل السعودي لماذا قصدت برنامج ( الثامنة ) بالذات !! ولم تقصدالتي تعرض بشكل دوري مثل " اضاءات - طاش ماطاش - ... ألخ " فكلها برامج او مسلسلات مهمة بالنسبة لهذه القناة وتتكلم بنسبة عن المجتمع السعودي ، ولكن انتقادك لشخصية داوود الشريان يمكننا اعتباره اما ( نقد أو حقد ) وبالنسبة للنقطة التي تحدثت فيها عن " البلبلة " أظن هذا الأسلوب جميل في لفت انتباه المشاهد أو المستمع وهذه سياسة خاصة بالإعلامي نفسه. دمت بود

[رويلي]

#803199 [محمد الحمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-1433 07:57 PM
الاخ العزيز ابا فهد كل قنوات الام بي سي سيئه وهي تستهدف المجتمع السعودي بالتغريب وكلما صمد المجتمع امام مكرهم زادو هجوما بصدورهن العارية وخلفيتهن الثقافية المقيته اما عن دوود الشريان وبرنامجه فهو يتماشا مع سياسة القنوات وقد صدق نفسة انه من المصلحين واخذ يتهجم على الجميع وكلنا يتذكر موقف السفير احمد قطان حينما اخذ الشريان يخبط بالحلل فما كان من السفير الى ان غادر بعيد عن حركات الشريان الصبيانية

[محمد الحمد]

#803236 [ضيف الله العطوي]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-1433 08:50 PM
استاذعبدالله الفساد في مجتمعنا يصنع باموالنافصاحب القناة سعودي واصحاب الاعلانات سعوديون والمغفلين الاخرين الذين يرسلون الرسائل اويتصلون بهذه القنوات سعوديون والمشكلة ان هناك من يظنون انهم مفكرون وتتلقطهم بعض القنوات وتجري معهم اللقاءات وهم ينشرون غسيلنا ويتباهون في ذلك ان ماحدث في العراق عبرة لمن له عقل فقد كنا نظنهم حريصون على العراق وعلى اخوتهم في العراق وعندما قضي على صدام واذبصدام تلميذ في مدرستهم ان مايحدث للمملكة العربية السعوديه من ابناء جلدتا امر في غاية الخطورة اذا لم يتم تداركه قبل ان ياتي يوم نقول فيه .المقولة المشهورة رب يوما بكيت فيه فلما ولى بكيت عليه والمشكلة الكبرى ان اخوة اشقاء يديرون هذه القنوات لايرعوا فينا الا ولاذمة وستبدي الايام مايخطط لنا اما عن قصد اوعن غير قصد وان كنت اظن الاول الارجح ومايحدث عندما يغادرون هذا الوطن شاهد عليهم انا احيانااشك ان الاهداف مقصودة لما ارى من دعم لوجستي لمن يريد الانحلال اللهم احفظ هذاالوطن من كيد الاعداء وغفلة الابناء وسذاجتهم وشكر الله لكاتبنا غيرته

[ضيف الله العطوي]

#803285 [ابو خالد النمر]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-1433 10:58 PM
لا تستعجل وتشد اعصابك .. ابشرك راح يتوقف لانه في صالح المواطن ..

[ابو خالد النمر]

#803293 [ليال]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-1433 11:14 PM
بالعكس برنامج ناجح سلط الضوء علي كثيير من المشاكل واولها العنف ومشاكل لنساء مع المحاكم بالاضافه للفساد في المؤسسات الحكوميه.

[ليال]

#803309 [غريب]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-1433 11:56 PM
الا خلله يحوووووسهم اجل تبيه يعالج قضية الطلاق ولا اسبوع الشجرهـ ولا ايش بالضبط


الشريان مع حقين الفساااد خللو بعض المسئولين يعيدون حسابتهم مررهـ



ومجرد خبر منكم ياعاجل مدري وش قصدكم منه عشان ام بي سي

[غريب]

#803323 [خبير إعلامي]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-1433 12:21 AM
اعتقد يا استاذ عبد الله ان قناة mbc لايضيرها كونها ربحية وتهدف للمال فهي قناة تجارية خاصة مثلها مثل جميع قنوات العالم الاخرى الربحية فالسي ان ان ربحية أيضاً وقنوات امريكا ربحية وهذا ليس بعيب على قناة خاصة هذا امر الامر الاخر ان برنامج الثامنة يطرح قضايا من صميم مشكلاتنا والهدف منه واضح أوليس لنا ان ندخل في نوايا البرنامج وانه مجرد إرهاب للمسؤول فلا مسؤول المقصر يستحق هذا الإرهاب ويجب تعريته وليس هناك اي تواصل مع المواطن والمسؤول الا بمثل هذه البرامج المباشرة الست ترى بععض المسؤولين في البرنامج كالحمل الوديع يتصببون عرقا امام اسئلة الشريان والمشاهدين !!! ثم ان المهنية العالية التي تمتلكها المجموعة تحت إشراف الوليد البراهيم استطاعت استقطاب المشاهدين وكسب الرهان والتحدي مع القنوات الاخرى ومن حصل شي يستاهلوه مثل مقال المثل العامي ارجو ان لا نكون متحاملين على قناة رائدة مميزة ازعم انك تتابعها يا اخ عبد الله اكثر من غيرها ما يجب الاشارة اليه هنا ان قنواتنا الرسمية فشلت في الاختبار ولم ينجح لها اي قناة وللأسف بسبب يعدها عن الواقع وعن ملامسة هموم المواطن ورتابة الموضوعات وتكررها السمح لبرامجها كل هذا ترك الفرصة لل mbc ان تنجح في كسب الجمهور اما مسألة استغلال الجماهير باعلاناتها فهذا يرجع لوعي الناس ولا عتب عليها فمالذي يجعلك تشارك في مسابقة وتدفع ثمن الرسالة الا طمعا بالمال من فير مشقة فلا تلم الا نفسك هذا سوق إعلامي مفتوح ولا تثريب على قوانينه الاعلام اليوم قائم على الكسب وهناك ملايين المراسلين يدفع لهم ملايين الدولارات ليحصلوا على الخبر ويقدموا الترفيه والفائدة في نفس الوقت وكما ان لكل شئ حسنات وسلبيات فالقنوات لها ذات الشئ اتمنى ان تعيد قراءة مسيرة الاعلام لتعرف كيف كنا قبل الmbc وكيف اصبحت حياتنا بعدها كنا نتابع مباريات كرة القدم على القناة الاولى بعد نشرة الاخبار مسجلة واحيانا نتابع مسلسلا فيفاجئك المذيع بالانتقال الى ملعب رعاية الشباب ويتم قطع الفيلم عشر مرات وتظل تحت رحمة غصب واحد وغضب اثنين لسنوات طويلة واليوم تغيرت الأوضاع وصرنا نسخر من قنوات تقليدية مصرة على التأخر في زمن التطور والتقدم وشكرا لك مرة اخرى

[خبير إعلامي]

#803362 [ابو بدر]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-1433 02:47 AM
وما فائدة الاعلام اذا لم يسلط الضوء على مشاكل وهموم الناس ومحاولة حلها

في نظري البرنامج كشف العديد من المشاكل المزمنة عندنا والتي سببها الاول

المسؤولين غير الأكفاء وما إعفاء مدير جامعة الملك سعود والملك خالد ورئيس

الخطوط الحديدية الا دليلاً على كشف الصورة الحقيقة التي يجب ان يراها ولي الأمر .

[ابو بدر]

#803367 [ليه العطر]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-1433 03:01 AM
مقال جميل جداً . حسبي الله ونعم الوكيل .

[ليه العطر]

#803385 [رزاااااان]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-1433 04:20 AM
برنامج الثامنه من المفترض أن يبث من القناة السعودية الأولى وليس من MBC

[رزاااااان]

#803440 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-1433 08:13 AM
ابو فهد كفيت ووفيت .
ياليت داوود يقابل نفسة بالبرنامج ويناقشها وش استفدنا من برنامجة غير التزعيق واللجلجة والنتيجة صفر كبير .

[ابو محمد]

#803456 [القحطاني]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-1433 08:57 AM
ان كنت تقصد برامج تتحدث عن ما يحدث في المجتمع السعودي والسلبيات فهذا كلام مردود عليك لأني اعتبر ان ما يذكر وما يتم مناقشته صحيح وإن سميته غسيل او تشهير حتى . هذي ظاهره حظارية وكل البلدان تناقش السلبيات والايجابيات والتشهير بالمفسدين واللي مرتزين على مناصب وما يعملون
وكل يوم روتينهم العمل هو نفسة جرايد وشاهي و محسوبيات وواسطات شبعنا منهم ولا زم تمر عليهم رياح التغيير .

[القحطاني]

#803471 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-1433 09:32 AM
الليبرالية وكشف المفضوح .. ( شاهد الفيديو )


شاهد الفديو : https://www.youtube.com/watch?v=DEGZEVLQuh4&feature=player_embedded

[خالد]

#803473 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-1433 09:34 AM
كلمات خالده للمؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله.. في خطورة الاختلاط

(أقبح ما هناك في الأخلاق، ما حصل من الفساد في أمر اختلاط النساء بدعوى تهذيبهن، وفتح المجال لهن في أعمال لم يخلقن لها، حتى نبذن وظائفهن الأساسية، من تدبير المنزل، وتربية الأطفال، وتوجيه الناشئة، الذين هم فلذات أكبادهن، وأمل المستقبل، إلى ما فيه حب الدين والوطن، ومكارم الأخلاق، ونسين واجباتهن الخُلُقية من حب العائلة التي عليها قوام الأمم، وإبدال ذلك بالتبرج والخلاعة.
ودخولهن في بؤرات الفساد والرذائل، وادعاء أن ذلك من عمل التقدم والتمدن، فلا - والله - ليس هذا " التمدن " في شرعنا وعرفنا وعادتنا، ولا يرضى أحد في قلبه مثقال حبة من خردل من إيمان وإسلام ومروءة، أن يرى زوجته أو أحد من عائلته، أو من المنتسبين إليه في هذا الموقف المخزي. هذه طريق شائكة، تدفع بالأمة إلى هوة الدمار، ولا يقبل السير عليها إلا رجل خارج عن دينه، خارج من عقله، خارج من بيته.
فالعائلة هي الركن في بناء الأمم، وهي الحصن الحصين الذي يجب على كل ذي شمم أن يدافع عنها.)

[خالد]

#803480 [اتق الله يا عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-1433 09:50 AM
هذا البرنامج وبرنامج الرئيس علي قناهline sport من انجح البرامج وذلك لانها تفضح المسؤلين الفاشلين في الدوله. حلقه الامس داوود الشريان يقول انه كان مع طاقم التصوير في غرفه العنايه المركزه في مستشفي سليمان الحبيب و ممثل وزاره الصحه يكذبه ويقول الصور غير صحيحه. فاي مسؤل هذا الذي يؤتمن. المسؤل اذا لم يتقي الله ويعترف بالخطاء ويحاول ايجاد الحلول فوالله انه لا يستحق المنصب واطالب الشعب بعدم اباحته اذا اذا ماتوا.

[اتق الله يا عبدالله]

#803482 [السامر]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-1433 09:57 AM
كل البرامج التي تحاكي هموم المواطن وبغض النظر عن اسم القناة وجودها مثل عدمها، لأنها لم ولن يكون لها تأثير في صنع قرار أو إزالة سلبيات أو حل مشكلة. مجرد نقاش طويل عريض يتم في وقت الحلقة وينتهي بنهايتها.
انا اعتبرها مجرد استفزاز لمشاعر المواطنين ورفع درجة التفأول في تغيير بعض السبلبيات وفي النهاية هي كما ذكرت نشر غسيل.
وأخيرا البرامج الفضائية لن تكون وسيلة لحل مشكلة.

[السامر]

#803484 [عجيب]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-1433 10:01 AM
عجيــب امرك , علشانه نشر الغسيل وطلع الفضآئح !؟
مذيـع سعودي وضيوفـه سعوديين والقناه يملكها سعودي وتقول ليه مايتكلم عن الامور الحساسه بالوطن العربي ليه بالذات السعوديه !!!!
الوطن العربي الحين صار اغلبه اعلام حر مو محتاجين لك ويقدرون ينتقدون على كيفهم
الحين لما طلع شخص ينتقد الصغير والكبير على انه مايقدم حلول بس مشاكل , قلت لبس ثوب غير ثوبه .؟
تبـي داود مثلك مطبــل ويوجهوونه بالكلام مثل الامعــه , مثلك حضرتك ؟

يآلله صبآح خير بس وليتك ماكتبت مقآل

[عجيب]

#803513 [قناص المملكة]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-1433 10:44 AM
نحن لسنا شعب ملائكي ولا يوجد لدينا اخطاء ومثل هذة البرامج هي متنفس للشعب وكشف الامور السئية لدي بعض المسئولين انا معجب في مثل هالنوعية من البرامج خصوصا" والاخ داوود ليس معصوم عن الخطاء ويرغب ايضاً في ابراز نفسة وحصولة علي مزيدا من الشهــــــــــــــرة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[قناص المملكة]

#803535 [سعيد]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-1433 11:20 AM
برنامجة جيد وانشالله ينشر غسيلك.

[سعيد]

#803565 [نواف]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-1433 11:58 AM
مع كامل احترامي لك اخ عبدالله في كلام ان علينا مناقشة كافة المجتمعات العربية بصفتها قناة سعودية من الضروري مناقشة قضاينا مع تحفظي على البرنامج في بعض ما يطرحه لكن هو من البرامج التي تلامس هموم المواطن ولو لقليل من الوقت مع إراحته من جشع وفساد بعض المسؤولين ..

تحياتي لقلمك

[نواف]

#803765 [يارب يدقون اول العصر]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-1433 03:52 PM
حارق رزك ليه لانه عرض كل شي على المكشوف
لو كان فاشل لما استضاف وزراء

[يارب يدقون اول العصر]

#803907 [yasser saleh]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-1433 08:16 PM
الفساد المنتشر في البلد هو من سمح للشريان ولك ولغيركم بالظهور للبحث عن الشهرة بدون فائدة دكرتوني بسليمان العيسى ببرنامجه مع الناس وهو اللي كسب وترك الناس في الحضيض

[yasser saleh]

#803965 [صالح]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-1433 09:43 PM
برنامج الثامنه ضحك ع الدقون وسحب غضب الشعب

فقط لاعير لانه مايغير ولا يبدل شي

كله كلام فاضي

اجل تعتقد ان اعلامي مثل داود الشريان يستجوب وزير هههههههههههههههههه

شر البليه مايضحك ابحث عن سابقت داود وبعدين ابحث عن البرنامج

كله كلام فاضي لا البرنامج ولا الى يقدمه


لانه لايحل ولا يربط بس يسحب غضب الشعب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


والى يتابعون البرنامج مصدقينه هههههههههههههههههههههااي

[صالح]

#803976 [ابو ريان]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-1433 09:56 PM
هذه مشكلتنا اننا نرفض النقد ونريد المدح والنفاق الاعلامي.مايكفي ياأستاذ ان القنوات السعوديه الحكوميه قنوات برامجها 24 ساعه مدح في الحكومه وتغطية على السلبيات ولا تعطي شئ للمواطن المسكين.

[ابو ريان]

#804025 [طـوبـى]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-1433 10:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ""

انا اعتقد ان المسألة تتعلق بالكرامة لا غير ""

لذلك عندما يدعى الهندي الأحمر الى احتفال ويطلب منه أن يأتي بلباس الهنود الحمر فهذا يعني أنهم لا

يدعونه للمشاركة بل يدعونه ليتفرجوا عليه هذا ما ماهو حاصل الان بقنواتنا ""

للآسف مجتمعنا محافظ لكنه يتفرج بقوة على هذه القنوات وهذا أمر غريب ""

وفي الجانب الأخرأن هناك شيوخ يذهبون لنشر الغسيل في هذه القنوات وهذا اغرب ""

مجتمعنا ملئ جداً بالسلبيات , مما يجعله مادة دسمة لـ (لتشويهه و تشريحه ) في الفضائيات المحسوبة

على السعودية ""

أعتقد انالفضائيات السعودية الهابطة لها مرتاديها و لا تمثل شعب السعودية لذلك تجد ان جميع

توقيت هذه الفضائيات كلها بتوقيت مكة المكرمة للاسف الشديد ""

هذا يدل هلى ان قنواتنا مشغولة بما هو اهم مما ترتكبة هذا القنوات في حق المواطن السعودي ""

شكرا

[طـوبـى]

#804032 [عبدالله العتيبي]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-1433 11:00 PM
لا اوافق صاحب المقال جملة وتفصيلا

فلا عيب في مناقشة قضيانا العامه على الملاء فنحن نعاني الكثير من النقص والفساد ولا يتصور اننا لا نخطئ وكل شي تمام

كما اوافق الاخ #802982 [سيف]

لاني ارى داود الشريان وغيره مدفوعين لاسكات الناس واشغالهم.....شوفو احنا نقدر نتكلم وعندنا حرية ..خرطي

لكن بدون اي نتيجه لا في المدى البعيد ولا القريب واتحدى اي واحد يثبت ان مثل هذه البرامج غيرت من الواقع شي وانما هي هرطقه اعلامية واحنا طايرين في العجه نحسب ان مثل هذه التمثيليه من جد
وان فيه احد يهتم لمشاكلنا وهمومنا

اتمنى ان يكون هذا المنبر اكثر حرية وينشر تعليقي

[عبدالله العتيبي]

#804051 [سعودية]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-1433 11:32 PM
بالعكس نحن نريد اعلام نزيه بكل ماتحمله الكلمة من معنى نريد من يظهر عيوب المجتمع والموؤسسات الاهلية والحكومة ومظاهر الفساد حتى نرتقى ونتطور ونكون بمستوى الشفافية الموعودة لابد من ظهور الحقائق حتى يعلم كل مسوؤل ان هناك من يراقبه ويحاسبه.

[سعودية]

#804064 [شسمه]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-1433 11:55 PM
وهل وجد الاستاذ داوود الشريان القنوات السعودية مرحبةً به
اقولها وبكل اسف لم ولن تدعه يقدم اي برنامج على قنواتها لأنه يقول الحقيييييقه .

[شسمه]

#804123 [خريجة الكلية المتورطة]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-1433 01:26 AM
يا اخ عبدالله انت انتقدت برنامج من اقوى البرامج ونحن نعرف قصدك انت تريد الشهرة على اكتاف الشريان مثل ما اشتهرت احلام على حساب الفنان محمد عبدو وكرم الله الشريان عن هؤلاء المغنين ولكن لاتنقد البرامج الهادفة للوطن من وجهة نظرك المشاهدين هم من يحكم على نجاح البرنامج متى عرفناك حتى تكتب عن برامج اكبر من مستواك اخرج من وراء تلك الابواب الشريان يبحث عن مصلحة المواطن وانت تريد المواطن ان يدفن رأسة كالنعامة انت حاس ان الدور عليك وخايف لكن ثق ان دور المطبلين اشكالك قادم .*

[خريجة الكلية المتورطة]

#804260 [الخالدي2]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-1433 08:02 AM
يارجال مصدق نفسك انت
السعودي معروف في كل مكان انه رجل فقر وابن فقر
وبعدين هذا بلدنا احسن بلد في العالم في حفر الشوارع
تريليون العام الماضي ميزانية وين راحت ؟؟
لا العاطلين ولا المدرسين ولا العسكريين ولا الممرضيين ولا الاداريين
اخذوا شي من حقوقهم المسلوبه من هالتريليون
جاوب وين راح تريليون العام الماضي بس تاكد انه الناس جالسه تغلي لو ماعندك جواب
لا يوجد ولا مستشفى ولا مدرسة جديدة ولا منشاة حكومية جديدة
مجرد اتلاف الشوارع واغلاق الطرق
وانا كفرد جامعي اسال اين حقوقي
هل وصلنا بالفقر لدرجة تعين الجامعيين برتبة وكيل رقيب
براتب اساسي لا يتجاوز 5000 ريال بعد 16 سنة دراسة ونجاح
وحدك انت من يشعر انه نحن بخير والا كل المواطنين والناس تعلم انه نحن في حضيض وفقر
ماذا اقول لك عن حاجات الناس من فقر وغلاء معيشة ومرض وسكن وارض كله مواضيع تدمي القلب
وندعوا الله كل يوم ان الله يحيي هذه الامة لاخذا حقوقه المسلوبه وينتقم من الظالم
اذا كنت انت بخير جاوبني كم رصيدك

[الخالدي2]

#804306 [هههههههههه]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-1433 09:22 AM
الفكر المتخلف والرجعي هو الفكر الذي يخاف ويرتجف وينتفض ويشعر بنقص من تسليط الأضواء على مشاكلة،، وأستغرب منك ياصحفي أن يكون هذا رأيك!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لم يضر أمريكا والدول المتقدمة نشر غسيلهم ولا يتركوا شاردة ولا واردة بمجتمعهم الا وتناولوها،، ولهذا السبب تستمر دولهم بالرقي والتقدم على كل الأصعدة،،، فالاعلام هو سلطة رابعة وظيفته الأساسية هو فضح الفساد ونشر غسيل المجرمين والفاسدين والمتسلقين،، سواء أعطى حلولا أم لم يعطي،،،

[هههههههههه]

#804346 [ياسعيد النتهي]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-1433 10:42 AM
ياخي مهستر سعيد واحلى تعليق فيكم...يقول لصاحب المقال الاخ المحترم عبدالله المهوس ان البرنامج معجبه وعقبال ماينشر غسيلك هههههههههههههههههههه
لكن انا بقولك ياعبدالله موضوعك متشعب وصياغتك للموضوع لم توفق فيها ليتك عطيت الموضوع حقه من الوقت قبل تنشره...اسشتمر بالكتابه والله يوفقك

[ياسعيد النتهي]

#804467 [هلا وغلا]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-1433 01:46 PM
فيه شي اسمه ريموت كنترول

ما أعجبك البرنامج اضغط على ر الريموت وانتقل لبرنامج يريحك وعلشان ماتزعل

[هلا وغلا]

#804469 [هلا وغلا]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-1433 01:49 PM
فيه شي اسمه ريموت كنترول

اذا ما أعجبك البرنامج اضغط على زر الرموت وانتقل الى برنامج يريحك اكثر

تحياتي لك

[هلا وغلا]

#804686 [ابوسليم]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-1433 09:07 PM
يااخوان برنامج الثامنه اعتبره مطية لاستدراج ابنائنا وبناتنا لمشاهدة قنوات العهر التي تقدمها القنوات الخبيثة في شبكة الا mbc فالام بي سي التي يذاع عليها البرنامج لاتخلو من الاعلانات الخبيثة فهي تجذب الشباب عبر برامج تهم المواطن كبرنامج الثامنة ومع الوقت سوف ياتي يوم ينظرون اليها على انها شئ عادي فالمثل الشعبي يقول كثر الطرق يفك اللحام

[ابوسليم]

#804716 [يازينك ساكت]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-1433 10:12 PM
لا أظنك تفعل معشار مافعله الشريان ولايحب التستر على الفساد الا من هو أهله

[يازينك ساكت]

#804907 [معلم ذوق]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-1433 09:06 AM
من اكبر المصائب ان هذه القنوات الغير محترمه تحسب علينا نحن شعب المملكة بلاد الحرمين
وهذه مصيبة
فمن اعطاء الحق لقناة شبه عارية الحق في مناقشة قضائنا نعم نحن مع ان تطرح كل قضائنا على طاولة الحوار بكل شفافية ولكن على قنواتنا السعودية الرسمية التي تمثلنا
لا ان تاتي قنوات خليعة مثل هذه القنوات وتتاجر بقضائنا من اجل الدعاية يجب ايقاف كل قناة تناقش برامجها قضايا مجتمعنا السعودي وفتح المجال بكل شفافية في التلفزيون السعودي

لان هذه القنوات العارية وامثالها فيوتشر وال بي سي وغيرها اخذت تتاجر بقضايانا من اجل المال وليس من اجل سواد عيوننا او من اجل ايجاد حلول بل للاثارة فقط .

[معلم ذوق]

#804919 [امل ابراهيم محمد حسين]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-1433 09:46 AM
لو لم تكن هناك قضايا تمس قلب المواطن السعودي وتكون مبهمه للعامه كيف يستطيع الانسان حل مشاكله اذا لم يتحدث عنها المختصين؟ ويكون هناك تعدد أراء الحلول لنصل لحل وطريق سليم يستضئ منه المواطن - احيي بشدة الاستاذ داوود الشريان والى الامام ونحن معك ونؤيد برنامجك الذي حاز على استقطاب الجماهير

[امل ابراهيم محمد حسين]

#804922 [سعودي مخضرم]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-1433 09:51 AM
والله يااخ عبدالله يبدو انك من المحبين لسياسة التعتيم الاعلامي وسياسة الشيوخ ابخص وامورنا كلها تمام وحنا احسن ناس ولاعندنا انحرافات ولا جرائم ولا فساد مالي واداري ولا فساد اخلاقي ولا رشاوي ولا واسطات ولا اهمال .
يعني الان الاستاذ داود الشريان فشل اعلاميا وانت يااستاذ عبدالله اللي بصراحة اول مرة اشوف اسمك ورسمك قيمت عمله على اي اساس ,هل انت اكثر خبرة في المجال الاعلامي .هل ساهمت انت بشي يفيد هذا البلد اللي خايف من نشر غسيله وماانت خايف عليه من البلاوي اللي قاعدة تصير فيه.بعدين انت قاعد تقول ان القناة سعوديه فكيف ماتبغاها تناقش الشان السعودي

[سعودي مخضرم]

#805245 [Sekaka]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-1433 11:28 PM
أنا ما عندي اي اعتراض علي الشريان ولكن الشي الي لم اجد لم تفسير كيف يناقش الفساد في اكبر قناة للفساد تحارب اللة ورسولة

ابغي أفهمك يا شريان كيف تناقش الفساد في اكبر بؤرة للفساد

[Sekaka]

#805985 [متابع 1]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-1433 10:36 PM
وانت ما تبي الغسيل يطلع يازينك ساكت وبيض الله وجهك يالشريان

[متابع 1]

#806482 [مكشوووووف]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-1433 02:59 PM
السعوديه دوله مثل اي دوله فيها السلبيات والاجابيات والشعب السعودي شعب مثل باقي الشعوب فيه الصالح وفيه الطالح ....... وين الدوله او الشعب المثالي الخالي من العيوب ،،،،،،نحتاج لوقفت تامل باحوالنا نحتاج لدفعه للامام وهذا لن يتم الا بوجود مسؤولين في مكانهم الصحيح همهم الرقي ببلدهم وليس نهب خيرات هذا البلد..... والله حينما انظر الى العمران والمباني والشوارع فى دوله الامارات ومقارنتها مع السعوديه يضيق صدري ليس حسدا لا والله بل لانه لاينقصنا شي سوي المسؤوليه ومخافت الله وحينما اقارن بين مدينه الرياض ومدينة دبي تدمع عيني على مدينة الرياض الصراحة شي يفشل لاخدمات حفر في الشوارع قطع اشارات لامبالاه لو تطبق المخالفات لامنا كل ذلك ....فوطني يحتاج من يخاف الله اولا ثم يراعي حقوق المواطنين في شتى المجالات ثم يطبق الاوامر بحذافيرها ويضع نصب عينيه مصلحة الوطن ومكانة الوطن ومنظر الوطن فى عيون باقى الدول والشعوب...... اذا طبق ذلك نعمنا بوطن مثالي وشعب راقي ولم نعد بحاجه الى برنامج الثامنه ولا غيره لاظهار عيوب وسلبيات بلدي .... على فكره برنامج الثامنه ابره مهدئه جدا للشعب وليست لنشر الغسيل...... وشكرا

[مكشوووووف]

#806582 [أبو المغيرة التميمي ,,,]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-1433 05:15 PM
يا ناس افهموا ..خلاص وين راح تفكيركم ..داوود مدعوم من جهات عليا ..لأجل يطلع اللي بقلوب الشعب ويفضفضون ..ويخلي كل اللوم عن المسؤول المباشر المسكين وأنه هو المسؤول والناس تقول((الحكومة ما قصرت ))..
وبالله بأي قناة يقدم ..يعني كلش واضح ..
ولما قدم استقالته عطووه اللي يبي لأجل بقاءه في لعب الدور ..ولو ماهو عارف أنهم محتاجينه كان ما استقال ..
وإلا بذمتكم بيجيب وزراء ومسؤولين كبار وهو على حق وحقاني..ولو كان مذيع غيره ما يردون هالمسؤولين ..

لا تمشي عليكم حركات الإعلام الحكومي ..

انشر يا عاجل ..وخليك راقل ..

[أبو المغيرة التميمي ,,,]

#806727 [عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-1433 12:41 AM
الشريان رجل ذكي له هدف وله خطط ارجوكم لا تزعلون علي يامحبي الشريان اقرؤا كلامي الى الآخر ولا يكون كل شخص متمسك برأيه أو متعصب لرأيه.......... داوود أظهر لنا المشاكل وزادها تعقيدا ووضع ألغاز غريبه عجيبه أولا كسب قلوب بعض الشباب والشابات بأن تكلم عن معانتهم او معانة واضحه امامهم وعندما كسب القلوب أخذ يتكلم عن الاختلاط ولماذا البنات مايجلسون مع الشباب على طاولة واحده ويتناقشون ومن ثم يجري لقاء مع امرأه رياضيه ويسميها الكابتن يعني هو يؤيد الرياضة للنساء واخراجهم للفضائيات هل تريدون رجل يحث على اظهار النساء الرياضيات في القنوات ويحث على الاختلاط أن يأتي ويحل مشاكلنا سؤال صعب لا يستطيع الاجابه عنه إلا من كان في قلبه حب لله ورسوله وحب لدين الله الاسلام!!!
أشوف بعضهم يغلي وما أقتنع!!! خلوني أعطيكم برنامج نقي تقي ويتكلم عن المجتمع وغير أمور كثيره بعضكم يضحك لأنه متابع لهذا البرنامج ولمس التغيرات على الواقع لا أريد أن أطيل عليكم برنامج 99 ناقش قضايا كثيره خاصه بالدين والمجتمع وحل اكثرها مثلا رجل قتل رجل ولم يتنازل اهل المقتول وبعد البرنامج تنازل لانه برنامج نقي وتقي مثلا قنوات اقفلت تدعو الى السحر لانه برنامج يحل المشاكل وليس برنامج يزيد المشاكل تعقيدا نحن تابعنا البرنامج ووجدنا اثره ياداوود لا نريد ان ندخل في نيتك لنا الظاهر ورأيناك تتكلم عن بعض امور المجتمع ومعاناته ومن ثم تدخل افكار علمانيه على بعض افكارك اسأل الله الهدايه لداوود وعبدالله تعرفون من عبدالله أنا طبعا وكذلك عبدالله الكاتب ولكل من قرأ ما كتبت سامحني ياداوود ولكن نحن نتكلم عن الظاهر فقط وصلى الله وسلم على محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا

[عبدالله]

#806730 [؟؟]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-1433 12:48 AM
لا تعليق

[؟؟]

#806800 [خريجة الكلية المتورطة]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-1433 04:09 AM
يا خ [Sekaka]
نحن لم نتحدث عن القناة هناك برامج هادفة في قنوات فاسدة لابد ان يكون بالقنوات الصالح والطالح ولكن نحن نبحث عن الصالح الذي يفيدنا مثل برنامج الشريان فقناة mbcقناة قوية وهو لا يريد ان يبث برنامجة من قناة ضعيفة ولا يشاهدها الناس انت تحكم على القنات وهذا فكر خاطيئ نحن نحكم على البرنامج وقوته وليس على القناة وما يعرض بها مثل السفر انت تذهب للسياحة في اوروبا ومع العلم ان اوروبا فيها الكثير من الفساد ولكن انت تسافر للسياحة والنزهة واوروبا بلد العرات هل هذا يعني ان الانسان يقفل على نفسه بابة ولا يرى الا جانب واحد يجب علينا ان نطور عقولنا ونعرف مانريد وليس فقط نسمع اذا قالو شيئ قلت مثلهم لابد ان يكون لك حرية الاختيار فنحن نفكر بعقولنا لايفكر بعقول الاخرين عنا فمن نقد مثل هذه البرامج فهذا دليل على نجاحها والشريان لم يأتي بالعهر في برنامجة اتى بوزراء ومدراء فاسدين ليبين فسادهم مادخلة بما يعرض بالقناة فهناك مشايخة لهم برامج في نفس القناة ولكن لم ينقدهم احد هذه محاربة للشريان من الوزراء والمدراء الفاسدين يجب ان تصحو . *

[خريجة الكلية المتورطة]

#806803 [خريجة الكلية المتورطة]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-1433 04:13 AM
يا خ [ S e k a k a ]
نحن لم نتحدث عن القناة هناك برامج هادفة في قنوات فاسدة لابد ان يكون بالقنوات الصالح والطالح ولكن نحن نبحث عن الصالح الذي يفيدنا مثل برنامج الشريان فقناة mbcقناة قوية وهو لا يريد ان يبث برنامجة من قناة ضعيفة ولا يشاهدها الناس انت تحكم على القنات وهذا فكر خاطيئ نحن نحكم على البرنامج وقوته وليس على القناة وما يعرض بها مثل السفر انت تذهب للسياحة في اوروبا ومع العلم ان اوروبا فيها الكثير من الفساد ولكن انت تسافر للسياحة والنزهة واوروبا بلد العرات هل هذا يعني ان الانسان يقفل على نفسه بابة ولا يرى الا جانب واحد يجب علينا ان نطور عقولنا ونعرف مانريد وليس فقط نسمع اذا قالو شيئ قلت مثلهم لابد ان يكون لك حرية الاختيار فنحن نفكر بعقولنا لايفكر بعقول الاخرين عنا فمن نقد مثل هذه البرامج فهذا دليل على نجاحها والشريان لم يأتي بالعهر في برنامجة اتى بوزراء ومدراء فاسدين ليبين فسادهم مادخلة بما يعرض بالقناة فهناك مشايخة لهم برامج في نفس القناة ولكن لم ينقدهم احد هذه محاربة للشريان من الوزراء والمدراء الفاسدين يجب ان تصحو . *

[خريجة الكلية المتورطة]

#807000 [خوش حال]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-1433 01:07 PM
برنامج مثل الثامنه يعتبر مراءه للمجتمع في الدول الراقيه
وهو وسيله لايصال الصوره الحقيقيه لاصحاب القرار
وهو مايناقض كل اهدافه لدينا حيث هو فقط مثل الاسفنجه للامتصاص فقط
تمنيت انك وجهت نقدك ل ام بي سي و سياستهم الخبيثه لنشر التفسخ بالمجتمع
بمسلسلات سخيفه ولقطات خادشه وعنف حتي في اوقات العائله
ليتك تكلمت عن الاساءات لنا في موقع العربيه
بس فردت عضلاتك علي الشريان
والقنوات الي بدون ضوابط مثل الساحه وطقتها ماسببت لك صداع ؟
احنا في 2012 ولسنا 1980 صحصح ولاتلبس ثوب منت قده

[خوش حال]

#807210 [ماجد الحربي]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-1433 07:42 PM
والله ماينقد على داوورد الشريان الا شخص ببطنه ريح وانقطع رزقه الفاسد يوم انفضح امره

والله ماا اغبى من المقال الا راعيه ههههههه

[ماجد الحربي]

#807240 [سوري-- حر]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-1433 09:36 PM
السلام عليكم وبالحيادية المطلقة وانا طرف ثالث فان برنامج الشريان من البرامج البناءة لانها تبدا بتحديد المشكلة مما يساعد على ايجاد الحل السديد

[سوري-- حر]

#807357 [الباسل]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-1433 06:41 AM
الله يكفينا شر ال MBC

[الباسل]

#807402 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-1433 09:08 AM
يا اخ عبدالله صادق بس مو برنامج الثامنه لان البرنامج يجيب اكثر من شخصيه ولكن البرنامج اللي يجيب نشر غسيل هو برنامج نواعم ويجيبوا سلبيات فقط

[محمد]

#807423 [صاحب راي]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-1433 09:53 AM
اعتقد انك مستفيد من الفساد اللي حاصل في بلدنا، وايضاً،ككل الفاسدين، ركبت موجة تحرير فلسطين. أنا كمواطن وايش دخلي بمشاكل العرب. ابعدنا عن القومية لا بارك الله بها ولا بمن يستفيد منها.

[صاحب راي]

#808214 [المنصف]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-1433 04:01 PM
بغض النظر عما كتبه عبدالله المهوس
تعالوا نضع برنامجي الثامنة و الرئيس على كفتي ميزان.

كلا البرنامجين بينهما عامل مشترك وهو تسليط الضوء وطرح قضايا المجتمع على طاولة النقاش.

والفرق الوحيد هو أهداف البرنامجين. فالأول يؤجج القضايا ويثير البلبلة دون ان يسعى في تقديم

الحلول بمعنى امتصاص غضب المواطن فقط،والآخر يهتم بالقضايا ويحرص عل إيصال صوت المواطن للمسؤولين.

بدليل النجاحات الباهرة التي تكتب بماء الذهب لبرنامج الرئيس بقيادة الإعلامي المتميز صلاح

الغيدان.واكثر من مرة يذكر بأن هناك تجاوباً من المسؤولين وأصحاب القرار تجاه القضايا المطروحة.

فهل سمعنا بنجاحات كهذه من برامج الثامنة بقيادة داوود الشريان ؟

أنا لست متحاملاً على احد أتمنى وضحت لكم الصورة.

رسالة إلى الشعب السعودي /

حكموا عقولكم قبل عواطفكم وانظروا للمواضيع بعدة زوايا ولا تكونواسطحيين حتى السذاجة !

تحياتي.

[المنصف]

#808351 [ابو البراء]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-1433 10:20 PM
السلام عليكم

لا أدري لماذا كتابنا دائما ينتقدون المركب الذي يصير في الاتجاه الصحيح مع الريح؟ هل اخينا المهوس يشاهد MBC فقط ولا يشاهد قنوات العالم؟ جميع محطات التلفزة في العالم تعالج مشاكل المجتمع على الملأ اما نحن فلا يجب ان نكشف المستور ونطور الامور؟ أتحدى الاخ عبدالله بالله ان لا يشاهد البرنامج كما أقترح ان يطرح موضوع الكتٌاب الذين يريدون التستر على كل ما هو من مصلحه التطور في برنامج الثامنه مع داوود.
شكرا

[ابو البراء]

#808902 [ماقهرني غير كلام نواعم]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-1433 03:50 PM
مذعيات بره سعوديه انامج نواعم يتكلمن بلسان السعوديات من فوضهن ومن شكى لهن حالنا ربما الغيره منا وعقده النقص التي يعانين منها اجراء مقابلات مع اول غواصه سعوديه اول مصوره اول سعوديه تسوق سياره ومقابلتهن مع سمر بدوي اوريد ان اوصل كلامي لهن انا سعوديه ولايشرفني ان اسوق سياره وكل من اعرف يرفضن ان تسوق السعوديه فهي ملكه مصونه وسوف تبقى للابد

[ماقهرني غير كلام نواعم]

#809356 [حسايف راح العمر]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-1433 06:36 AM
إلى الأستاذ ( عبدالله المهوس ) المحترم
كلامك مردود عليه وتطبيل في تطبيل وهذ الترزز عينه بعلمه تبي ترضي مسؤول مقصر بكيفك لكن تبي تقنعنا بوجهة نظرك بالغصب صعبه .
أولا : قناة الإم بي سي فيها برامج حوارية كثيرة ولجميع الدول العربية زعلان عشان فيه برنامج خاص لنا في السعوديه .
المسؤول إذا كان مقصر ( باللعنه ) ويستاهل نفضه كل يوم أنت ماتشوف وشلون جابوا للناس المرض بتقصيرهم أو تستلم ( رويتبك ومرتاح ) . ياأخي مافيه بلبله ولاشي وعشان ترتاح عارفين تقصير أغلب الدوائر الحكوميه من دون برامج . ( ولاة الأمر يحثون وراحت أصواتهم وهم يقولون ياجماعه الله الله بالمواطن لايجي تقصير منكم في أي حق من حقوقهم وماصرتوا بأماكنكم إلا لخدمتهم ) والفاكسات تجي لهم بين فتره وفتره من أعلى ومن أمراء المناطق لهم بتحريصهم على خدمة المواطن وهم إذن من طين وإذن من عجين .
ياشيخ نبي مليون برنامج مثل برنامج داوود الشريان حتى لو ماجاء فيه حلول على الأقل خل داوود يبرد كبودنا إذا ( إستلمهم ومحط آبوجدهم ) على الأقل حنا جالسين نشوف وجيه هالمقصرين ونضحك وإنشالله ماجابوا لنا حلول بعض هالمسؤولين المقصرين .

ياأستاذنا الغالي : من دون داوود الشريان ومن دون نشر غسيل على حسب قولك عارفين وفاهمين :
إن فيه مسؤولين تحطهم على الجرح يبرى وفيه مسؤولين مقصرين حطهم على يسراك ورح يمين .

أنا متابع جدا للبرامج الحواريه ولسنوات السؤال :
في حال إنحشر المسؤول بحق مواطن أسألك بالله كم مره سمعت مسؤول يقول :
أعترف بالخطأ وأعتذر عن التقصير أتحداك تجيب لقاء واحد فيه مسؤول يعترف بالخطأ ويعتذر . إلا شين وقوي عين .

ياعمي تعلموا التواضع من أبومتعب الله يحفظه إذا قال :
1- أرجوا أن تسامحونني
2- إسمحوا لي ياخوان
3- أعتذر إني
4- أنا خادم لكم
5- يشهد الله إنكم في قلبي
وغيره من كلام التواضع والمحبه لنا كشعب . وأجزم تمام الجزم إن أمراء المناطق يحملون نفس المشاعر .
لكن مسؤول مقصر مغرور مترزز وشين وقوي عين خل برنامج الثامنه ينفض أبوه من كثره !!!!
وفيه مسؤولين عزالله إنهم يتقاعدون ولازالوا الناس يذكرونهم بالخير .

أستاذ عبدالله مستكثر علينا نستانس بشوفة كرسي الضيف في البرنامج وهو يروح يمين ويسار من البلشه وياما عدل الشماغ وياما أخذ القلم يخطط بالورقه . إلا سؤال :
لاحظوا بعض المسؤولين اللي عندهم تقصير في أي مقابله ليش وهو يجاوب على سؤال منحشر فيه يخطط بالوقه مره مثلث ومره خطين فوق بعض ومره نقطه . ياخوي ترى الورقه عشان تكتب غثى الناس وملاحظاتهم وإلى رحت لمكتبك راجع حساباتك وشف لهم حل بتقصيرك وتقصير إدارتك أو وزارتك .
يقضي اللقاء ماكتب بالورقه ولاسطر . مغير نسمع جواب بعد حشره بسؤال بقولة ( ماهو صحيح ) ياكثر ماأسمع هالجواب ( لأ . لأ . ماهو صحيح ) وش اللي ماهو صحيح الناس تشكي همها وهذا ماهو صحيح من الصحيح أنت ؟

أستاذ عبدالله إذا البرنامج ماهو عاجبك ياخوي معك ريموت لاتشوفه غير القناة وريح بالك .
وزود على هذا لازلت أتمنى إستضافتي مع داوود الشريان وماراح أنشر غسيل أبتكلم وأخلي الغسيل بالغساله ليش أنشره وينشف ؟!!!! . من حقي أتكلم عن التقصير ومن حق داوود الشريان يمحط المقصر محط .
عجيب والله إلا خلونا نطبطب على ظهور المقصرين ونسكت . ياداوود الشريان برنامجك لو ماجاب حلول وراح صوتك ولاحياة لمن تنادي ترانا مبسوطين بشوفة وجيه ضيوفك إذا جدعت كلمة بوجهه أو رديت أو حشرته بسؤال وبلش . ترى كأن حقوقنا رجعت لنا من ورى تقصيرهم .
والله من مسؤول ومسؤول طلبه داوود الشريان وإذا جت المقابلة ( نس للإستراحه أو جلس في بيتهم وحط القناة وقفل جواله ) من 7،45 إلى 9 مساء . ويازينها بعد إذا وافق أحد المسؤولين للمداخله وإنتظر عند جواله وفي هذه اللحظه داوود معه مداخله قبله ونفض آبوجده على طول اللي ينتظر المداخله ( قفل جواله) ماش اللي في بطنه ريح مايستريح .

أخوي عبدالله البرنامج نبيه ماتبيه أنت بكيفك غير القناة .

أنا عندي مواقف وأمور وظلم من ناس جالسين على مكاتبهم لو فتحت لي الفرصه في لقاء أبتكلم وماراح أنشر غسيل وبس راح أقول كل اللي في خاطري إلى متى تطبيل ومدح .
اللي نفذ اوامر الساميه بخدمة المواطن نقول له شكرا وهذا واجب عليك لأنك في خدمة المواطن . واللي مقصر يتحمل ياخوي مكلوفين نراضيه حنا ؟

في الأخير :
ماأقول إلا : حسايف راح العمر

[حسايف راح العمر]

#809428 [بوحمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-1433 08:47 AM
داوود الشريان اصبر عليه حاله حال لورنس لورنس نسمعه في البالتوك انسان منحل روفي الام بيءسي ناصح وخلوق وش هالخرااط
والشريان ماعنده الا الهياط صحيح يطيح عالجرح بس وش الفايده هل جابوا حل بس هدفهم تفتيت تلاحم الشعب مع القياده وحكومتنا يبيلها تنظر حق المواطن تراه والله بدى تفصل اخلاقه انتهى

[بوحمد]

#810186 [ابوفهد]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-1433 01:47 AM
لا افهم ماالعيب في ان يتناول الاستاذ داوود الشريان مشاكلنا على ام بي سي او اي قناة اخرى طالما هو يبحث عن الحلول ويسلط الضوء على مشاكلنا!
كيف تحل المشاكل اذا لم تناقش وتعرف العلل ويتم معلجتهاثم ماشاننا وشان الاعلانات هناوماشاننا وشان الشعوب العربية الاخرى وكلنا يعرف بان القناة موجهة للسعوديين ولاشئ في ذلك
ودعني اسالك عن اي رزانة تتحدث واي فائدة حصدناها منها وكيف حكمت عليه بالفشل

[ابوفهد]

#810748 [ذهب مع الريح]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-1433 07:57 PM
انا اللي فهمته من استاذنا الكريم ان المواطن يرجع من الدوام تعبان ومرهق وهذه الامور تزيد المواطن تعبا فالاستاذ شايل هم المواطنيين ماكبر قلبك ياأخي وقصده انه يبي الترفيه افضل يعني بالزبدة تفرجون على المسلسلات التركيه والهندية على الام بي سي وخلكم من الهم والغم وقضايا المواطنين وش تبووون بدوشة الراس الواحد رااجع من الدوام تعبان وش له وللهم من البرامج مثل برنامج دااوود يأخي مبدأ غريب وكلام تافه للاسف ويسمى كاتب بالاخير لكن هذا الكاتب يعكس ثقافة المجتمع يعني لو انه مايعكس ثقافة المجتمع مارأية له معجبين ويدحون كلامه بس له في السوق مسااق وشكرااا ويابلادي وااصلي

[ذهب مع الريح]

#810891 [محبة داوود]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-1433 10:14 PM
بصرااحه برنامج داود ناجح بكل المقاييس والقى الضوء على اشياء ممكن البعض غافلين عنها وكشف تلاعب كثير من المؤسسات والمسؤولين لايهمك كلام العذال ياداود

[محبة داوود]

#811593 [اخر الرجال المحترمين]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-1433 03:30 PM
الحمدلله

صدقت

وعموم قنوات mbc اصبحت تنشر الفساد وللاسف انها تدار من رجال من هذا البلاد الكريم لم اجد فيها الا برامج المياعه والرقص والاختلاط نسال الله لهمالهدايه ولنا

[اخر الرجال المحترمين]

#811706 [أبــو حــاتـــم الــشــاطري]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-1433 05:25 PM
ضب بحري تمنيت لوكنت ضب بري حتى تكون جحارتك في أرجاء الجزيرة العربية فافكارك كاسرابيل أشعة الشمس عند الشروق , ولكني أجد شبه بينك وبين كاتب الموضوع في عدم إحسان الإملاء فالديكما خطأ في كتابةاسم الإشارة ذلك إذ تكتبانه هكذا ذالك بالالف الممدودة وهذا لم يرد عند الاوائل فلا يعلم بحالكما سيبويه ثم تصير علوم , وتقبلوا مداخلتي بصدرا رحب 0

[أبــو حــاتـــم الــشــاطري]

#812168 [محمد مدخلي]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-1433 12:10 PM
سؤال لأي شخص منتقد ( لو لديك مناسبة في بيتك هل تطلب معازيمك من الدول المجاورة )

[محمد مدخلي]

عبدالله المهوس
عبدالله المهوس

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم غبن , تصميم استايل ديموفنف