كُتاب عاجل
الرأي
(الهيئة بين حقيقة المطاردة والهروب) !
(الهيئة بين حقيقة المطاردة والهروب) !
08-27-1433 12:22 AM

(الهيئة بين حقيقة المطاردة والهروب) !

نعم حادثة (بلجرشي ) مأساوية ولكن قبل التسرع في الحكم والأتهامات يجب علينا تحري الدقة في الخبر دون إدانة طرف على الأخر وتفادي القذف والتجريح حتى تصريح الجهات الرسمية المسؤولة...

ولا ننسى أن في الحادثة جانب مظلم وهي الشركات المنفذه للمشاريع التي تفتقر أدنى وسائل السلامة (الحواجز الخرسانية والأشارات الضوئية الـتحذيرية) فآمل أن لاتنتهي المحاسبة بعتاب الأحباب ...فالأرواح تحصد بسبب المصدات العشوائية !

فالخطأ مركب لكل المتسببين يجب أن ينظر للقضية بمنظار أكثر شمولية ولابد من دراسة الموضوع ومحاسبة جميع الأطراف في الحادثة وإنزال العقوبة بلا هوادة للمتسببين من المتحمسين والمتهورين..

ففي المستقبل التقصير وارد من اي فرد في الهيئة أو غيرها لكن الكثير منهم يستخدم اسلوب اللين والنصح والإرشاد فإذا كان هناك عملاً فسوف يكون خطأ لان من لايعمل لايخطئ....وكفا بالمرء نبلاً أن تعد مساوئه.. لكن الخطأ لايعني هدم انجازات واجتهادات هذا الصرح الديني الكبير فالخطئ يتحمله المخطئ فقط..

ولا ننسى أن جهازالهيئة مخول من الدولة للحفاظ على مظاهر الفضيلة ومكافحة الرذيلة وصيانة الأعراض وحفظ الحقوق من المبتزين والمحتالين الأشرار..

فهناك حوادث كثر ولم تلاقي تلك الحوادث هذا الزخم الأعلامي الذي نراه في اي قضية تمس (الهيئة) !!
لأن المقصود للأسف هو ليس حياة الناس بل تصفية الحسابات مع الهيئة !
لماذا لايتم الحديث عن مؤسسات إعلامية تعمل على تدمير القيم الأخلاقية صراحةً ومباشرة.!
كفاكم تحيز والتزموا بالحياد الإيجابي لمصلحة دينكم ووطنكم..فيجب اجتناب المعطيات الغير دقيقة خصوصاً التي من شأنها الاستخفاف بشرف الأشخاص والمساس بسمعتهم وتفادي القذف والتجريح بالأخرين..

فالأعلام مسئول أمام المجتمع وأمام الرأي العام مسؤولية أخلاقية كبيرة جداً عندما يضخم أشياء ويحجب أشياء اخرى لأنه يكذب على ملاييين البشر وليس على شخص واحد فلابد من الانحياز وعدم تشوية الحقيقة لان الحقيقة ستظهر يوماً ما وستكشف مغتصبيها..فالصحافة والإعلام ليست وسيلة لنشر الحقد والكراهية والضغينة بين مجتمعاتنا المسالمة المترابطة التي تهدم ولا تبني تحطم ولاتؤسس. يحب احترام عقولنا وخصوصياتنا ومن ثم احترام آداب مهنتكم التي تكمن في نزاهة عملكم الإعلامي !

والغرابة من بعض اقوام المواقع الاجتماعية( المراهقين فكرياً) الذين يختبئون تحت أسماء ورموز مزيفة خبيثة في شن حرب شعواء على الهيئة التي تعدت حدود اللياقة في الأدب والتي تصب في اتجاة واحد وهو ( محاربة الدين في الهيئة ) بسبب مافي قلوبهم من اتباع الهوى وطمس معالم هذه الشعيرة العظيمة التي لولاها لهدم الدين ولفسدت أخلاق الأمم فراحوا يتصيدون العثرات ويحجمون الأخطاء..
فهذا غرد بإلغاء الهيئة .. وذاك نبح بحل الهيئة !
والآخر نبح بتنبيحة يقول فيها: أن بتأسف ع الضحية ولازم يقيلوا رجالات الدين ! ( شكلهم ماخلوه على راحته)

هزلت يأبو تغريدة وتنبيحة ..اصلح بيتك الخراب ولاتقارن بيتك ببلاد الحرمين الشريفين أيها الناعق.. ومن اعطاك الأذن حتى تغرد وتغرب وتشرق في بيتنا ؟

لكن عتبي على أبناء بلدي الذين جعلوا خصوصياتنا وشؤوننا الخاصة كما لوكانت مذكرة يومية تدون حضور وانصراف في المواقع الأجتماعية..فلم يتركوا شاردة ولا واردة ولاكبيرة ولاصغيره الا وترصد !!!
سامحكم الله اتحتم الفرصة لاصحاب الأهواء والإغلال للقدح في هيئاتنا ومؤوساساتنا والتشفي في رجالات وعلماء ديننا..
اتقوا الله في تغريداتكم أن كانت خيراً اوشراً فأنها شاهدة على ماغردت أناملكم ..

وعلى اقوام وخفافيش المواقع والغرف المظلمة أن يفهموا بأن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المملكة العربية السعودية لا ترتبط برأي حادثة أو استفتاء شعبي (تويتر) أو رأي عام أو دولي أو تابعة لحزب أو منظمة ..

الهيئة فريضة من أوجب فرائض الأسلام وشعيرة من أعظم شعائرة وسبب تمكين ونصرت الشعوب {الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ}

فالهدي الرباني يلزم بهذا الأمر ولايتركة خياراً للأمة
{وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ)

يأمة محمد هل الأمر الرباني قابل للتفاوض لمتغيرات العصر كما ينادي البعض ممن ينساق إلى تبعية الغرب ؟؟؟!!!

ما أردت التأكيد علية هو أن الهيئة وجودها أو عدمة في دولتنا الحبيبة لا يخضع لرغبة هذا وذاك ..


(( حمى الله وطني وأهلها من كيد الكائدين ))

مها الرويسان
(تويترMahaAlrwaisan@)


تعليقات 47 | إهداء 1 | زيارات 5261


خدمات المحتوى


التعليقات
#814108 [aziz]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-1433 12:36 AM
ولا ننسى أن جهازالهيئة مخول من الدولة للحفاظ على مظاهر الفضيلة ومكافحة الرذيلة وصيانة الأعراض وحفظ الحقوق من المبتزين والمحتالين الأشرار..

ولكن ليس مخول بمطاردة الناس وهذا عذر اقبح من فعل!!!!!!!!!

[aziz]

#814121 [أبو صالح]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-1433 01:20 AM
لا فض فوك اختي الفاضله
الله يوفق رجال الهئه

[أبو صالح]

#814129 [ابن عبس]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-1433 01:35 AM
مشكور اختي العزبزة على هذا المقال وجزيتي خيرا على هذا الأسلوب الراقي المتحضر في طرحه,

والذي جعلني لاأتردد في ابداء رأيي ووجهة نظري الصغيرة والتي تحتمل الخطأ والصواب ، علما

بأننا في حاجة ماسة لمثل هذه الحوارات البناءة والتي تلامس المواطن والواقع بشرط احترام الرأي والإلتزام بأدب الحوار، وطبعا الكلام للجميع لأننانعتبر في مجلس وللمجلس وحديثه أدب.
وأبدأ بمايلي :

1- لا يؤخر الله نفساَاذا جاء اجلها ولايكن يسبب الأسباب

2- الحقيقة التي جرت تحتاج للوقت الكثير لتظهر وخاصة في وقت متأخر وعدم وجود شهودمستقلين خارج نطاق طرفي القضية،ومشاهدتهم للقصة كاملة من بدايتها للنهاية.

3- صحيح أن رجال الأمن والهيئة جهازي دولة نعتز بوجوده ، ولاكن هناك دم ونفس ازهقت وأطفال يتموا وأمرأة ترملت ، فلابد من الحساب لأن الضرر الذي وقع اكبر من الذنب ان كان هناك ذنب

4- جميع اطراف القضية هم بشر يخطئون ويصيبون ويصدقون ويكذبون ومن ادعى غير ذلك فهو لايرى
5- لابد من تطوير هذين الجهازين واختيار اعضاءه بدقة ومهنية وتكثيف البحوث والدراسات التي تظهره بالصوره اللائقه بمكانتهما خاصة في مجتمعناوعامة للأصدقاء في الخارج والأعداء
6- اسأل الله العلي القدير أن يرحم الميت والحي السابق واللاحق

[ابن عبس]

#814210 [اميرة]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-1433 06:22 AM
بارك الله فيك استاذة مها وكثر الله من امثالك صدقت صدقت صدقت حفظ الله اسود الهيئة موضوع اكثر من رائع اتمنى لو تم نشره في جميع وسائل الاعلام المقروءة جزاك الله خيرا وبارك الله فيك غاليتي

[اميرة]

#814279 [زياد صالح]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-1433 09:15 AM
تقول الكاتبة: (الهيئة فريضة من أوجب فرائض الأسلام وشعيرة من أعظم شعائرة).. نشكر هذه الكاتبة المبجلة على هذه المعلومة الجديدة التي لم يأتي بها السابقون ولن يأت بمثلها اللاحقون، الهيئة فريضة؟ الهيئة شعيرة؟ إن دم ضحية مطاردة بلجرشي في معلق برقبة المتسببين ومن إنبرى للدفاع عنهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا وهم للشر والفتنة يطبلون

[زياد صالح]

#814334 [المسير]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-1433 11:24 AM
شكراً سيدتي على ابداعك وصدق مشاعرك

[المسير]

#814379 [abdulhadi]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-1433 01:01 PM
الله يخليلنا رجال الهيئه لهم جهووود جبارة ما راح ننساها ربي يحفظهم من العلمانيه والطغاه

[abdulhadi]

#814393 [واحد فاضي]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-1433 01:19 PM
كلام جميل بس هل اصبحتي لا تقبلين ب الرأي الاخر وتصادرين كلامهم هل تريديننا ان نقبل بكلامك ولا تقبلي ب الكلام الاخر كل جهاز فيه ناس يعملون واذا تصرف من يقومون ب العمل حسب أـهوائهم وميولهم دون الرجوع للنضام هنا تكمن المشكله هل النت الجهات الرحميه مره عن معاقبة اي احد من رجالة الهيئه الموقره لمخالفته نظام جهاز الهيئه ؟؟؟ والقصص كثير وصة لزهق الارواح

[واحد فاضي]

#814429 [الشمراني...]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-1433 01:54 PM
أسأل الله العلي العظيم أن يعطيكي ما تحبين من خيري الدنيا والآخره، أنت فخر وعز ومثال للمرأة المسلمة أختي مها.

[الشمراني...]

#814465 [هشام]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-1433 02:10 PM
مها الرويسان..... اترضينه لابنك واخيك و ابنتك علشان ترفعين صوتك بالنباح و الدفاع المستميت عن الغلط و عن الصلف و الجهل فى بعض ادعياء الحسبه التى امر الله ان تكون باللين (هذا وهم يسمعون طيور الجنه) اجل لو سمعوا ديسكو كان صلبوهم وشبوهم بالنار.

دافعى بس لاتتوقعين ان الكل راضى عن الى قاعد يصير ترى كثير من الناس ساكتين لان الموضوع على قولتهم ماله فكاهه ولا مازييه.
الا على فكره حبيت اسأل عن موضوع الملاحقه وان الهيئة مالحقت السيارة ممكن تشرحين لى مادام الهيئة كانت عند حدود الشكران وتراقب الوضع كيف انتهى بهم الامر عند السيارة المقلوبه فى الحفرة؟ مو شى غريب انهم تركوا محل عملهم ووصلوا الى مكان الحادث؟! هل تعرفين ان الموضوع كله ماله فكاهه ولا مازييه ولا ماتبين تعرفين؟!

[هشام]

#814511 [fahad]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-1433 02:49 PM
يسلم يدك وفكرك وقلمك


[fahad]

#814614 [رد على هشام ومحب للأنصاف]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-1433 05:20 PM
رد على تعليق الاخت او الاخ. (هشام. ) (محب الإنصاف ) يبدو ان مذهبكم وطائفيتكم طفت على السطح واصبحت حتى لو حاولت تخبئتها !!!

الاخت مها قالت محاسبة المتسببين يعني لو تخفف طائفيتك في محاربة الدين افضل *

[رد على هشام ومحب للأنصاف]

#814615 [قلم حر]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-1433 05:22 PM
يتضح من بعض التعليقات انهم لم يقرؤا تبرئت الهيئه

[قلم حر]

#814638 [مجاهد مسلم]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-1433 06:14 PM
بعد حادث بلجرشي استعرت نار اللوبي للهيئة البحث عن المنكر ليلمع صورتها امام الراي العام وامام الدول المتحضرة . لابد انها اكذووبة من اكاذيبهم . هم من شوهوه صورة الامر بالمعروف وهم من اساؤ للدين دين السماحة والالفة والاخاء والحياة الطيبة دين العدل . كلنا نعلم بعد انتصار المسلمين الابطال في افغانستان ويالها من ايام حلوه حين كان المجاهد المسلم يقاتل ولا هم له الا اعلاء كلمة لااله الا الله وبعد انتصارنا على قوى الشر السوفيت وهزيمتهم اشد وانكر هزيمة وانسحابهم بالليل بهيم لا ضوء قمر به بعدها لاتتم فرحة النصر المشرق لانه تشدد مطرفون واخذتهم العزة بالاثم وتوجهوا لدولهم وكفروا وفجروا وشوهم سمعة الاسلام ونتج عنها ان الغالب انفر من الاسلام وكرهه ونرا ما يحدث من طالبان وتشددهم وانحرافهم عن طريق الاسلام الحق . ولك ان تعرف كيف اثرت احداث 11 سبتمر على سمعة الاسلام ومستقبل دول العالم الاسلامي وكيف اصبح الغير مسلم يخاف ويكره الاسلام وكيف ضيقوا على اخواننا المسلمين ببلاد الكفر . وكيف اصبح كل مسلم شبهه وعرضة للاعتقال .

اقتباس : الهيئة فريضة من أوجب فرائض الأسلام وشعيرة من أعظم شعائرة وسبب تمكين ونصرت الشعوب .

شيء مضحك وهل اصبحت الهيئة فريض من فرائض الاسلام ؟؟؟؟؟

يبدو ان كل شخص يشرع على هواه . ثم لماذا المكابرة نحن لسنا ضد الامر بالمعروف والنهي عن المنكر لكن يجب ان يحاسب من يخطي ويعاقب حتى لا يسئ للشعيرة بجهله .

[مجاهد مسلم]

#814684 [غريب ببلاده]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-1433 07:58 PM
اشياء كثيره لا تعرفونها عن جهاز الهيئه
والله اني لكم من الناصحين
يا ابنائي وبناتي انتبهو لما اكتب فقد ينقذك الله من الخداع بسببها

اذا طلب منك ان توقع تعهد وخصوصا اني ابتها الفتاه اذا طلب منك التوقيع علي تعهد
من قبل رجل الهيئه سواء اتهمك او انت اخطات خطا بسيطا وقال لك او لمن يجادله بامرك
لا توقع............لا توفع............لان هاذا التعهد ربما تسمح الضروف وان يستعمل ضدك في
المحكمه .........خصوصا الراه فعند طلاقها تحرم من ابنائها بسبب ان عليها تعهد معاكسه

هل تصدقون..............الشرع يقول ان الزانيه يجب ان يشهد وقوعها اربعه
والقاضي يقول الهيئه شهدت عليك وليس لديك الصلاحيه بطلب اليمين ممن كتب التعهد

هاذه بلادي............اتعفونها فترتيبنا بالف س ا د الثاني بالعالم ونقول مسلمين

[غريب ببلاده]

#814756 [القرني (.زائر)]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-1433 10:56 PM
السؤال المهم لماذا لا يؤخذ على أيدي أبواق الإعلام المأجورين . بعد أن ثبت و للمرة الألف كذبهم و تجنيهم على أهم جهاز فاعل في الدولة باعتراف الجميع . كثير منهم كأصنق الكلاب إذا رأى بقية الكلاب تنبح نبح ! كفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ما سمع .

[القرني (.زائر)]

#814819 [مرتاح بعد قوله الله تعالى]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-1433 01:14 AM
بسم الله وكفى والصلاة والسلام على النبي المصطفى
ردي على بعض الاراء اللي قريتهاا من بعض الاخوه هداهم الله وهم قله ولله الحمد والمنه

اقوول لهم من صاان اعرااض بناتكم بعد الله عند المدارس والكليات عندما كنتم في دواماتكم مشغولين


من حفظ الادب وامر بالستر وغض البصر بالاسواق عندماا ياتي الشخص وينزل اهله ولا ينزل معهم لارتباطه
بطلعه والا استراحه ؟؟

من امر بالمحافظه على الذوق العام وعدم دخول الشباب الضالين هداهم الله وهم قله ولله الحمد للحدائق العائليه وعدم تسكعهم والتحرش بالنسااء ؟؟؟

من حفظ العرض الذي استؤمن عليه عندماا تاتي امرأه تشكوو ابتزاز وتهديد ذئب بشري والقصص كثيره


ومع ذالك انا لاابرر ماحصل في بلجرشي بل اطالب بمعاقبة المتسبب اي مااكان لكن هذا لايعني ان نلغي الهيئه
اذا اخطا اخي واخووك هل نعمم الخطا على العائله كامله مستحيل بسم الله الرحمن الرحيم (ولايجرمنكم شنآن قوم ان لاتعدلو اعدلو هو اقرب للتقوى )) حفظ الله بلادي من كيد الكائدين وحفظ الله المسلمين اجمعين

الفقير الى عفوو ربه

[مرتاح بعد قوله الله تعالى]

#814929 [سلمان]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-1433 06:08 AM
ارجو من الاخوه سماع هذا الرابط لشيخ الاحمد ياسبحان الله

اياك وتشمت بأخيك المسلم

http://www.youtube.com/watch?v=NiNSz-GDRqE&feature=youtube_gdata_player

[سلمان]

#815030 [ابومرزوق]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-1433 10:12 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

بارك الله فيك يا اخت مها الرويسان و حماك لله من كل سوء و مكروه.
لا شك ان الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر هو من ابرز ما يميز دييننا عن الأديان الأخرى.
و لا شك ان الحرية الشخصية ضمن ما امر الله و رسوله به هو ايضا امر مميز. و ان الحرية الشخصية تقف عند حرية الآخرين . فلا نزعج الأخرين و نقول هي من حريتنا الشخصية و لا نرفع الأصوات و نقول نحن احرار، ومهما كانت تلك الأصوات (طيور الجنة او طيور جهنم) كما يجب علينا احترام القوانين التى سنها لناالله و رسوله في ديننا الحنيف و من بعده اولياء امورنا، فلا نهرب من المكان حين يطلب من التوقف و يجب ان نتحمل معاناه المسائلة حين نضع انفسنا في محل الشبهات كان ذلك بإرادتنا او بغير ارادتنا.
و في هذا الحادث المأساوي حيث تشير التحقيقات و تدل على ان الزوج رحمه الله تم الاشتباه به حين رفع صوت الأغاني ( بغض النظر هي كما اسلفنا، للأطفال او لليدي قاقا) و التسكع امام رجالات الهيئة و الأمن بدون مبرر او ربما يكون لاستفزازهم او قد يكون (دباشه من بعض الناس او قله اهتمام او ادب او حتى انشاء الله كان وده يقصر على الصوت و غلط وزود الصوت، هذا لا يهم، بل المهم هو انه اصدر الإزعاج و جعل من نفسه شبهة.) و كان ذلك في الصباح الباكر الذي يفترض ان يكون وقت سكينة و عدم ازعاج او تفحيط." مما عزز الشبهة". و حيث ان الدوريات تتعامل مع من تشتبه به حتى لو لم يصدر منه ازعاج فالمفترض على المواطن الصالح ان يمتثل لطلب الدوريات و ان يتوقف و ان لا يقل ادبه معهم حتى لو اخطئوا عليه من دون قصد. و ان يبرز ما يثبت هويته و ان يجاوب على اسئلتهم بلباقة و ادب (من كلا الطرفين).(نحن ولله الحمد في بلد الأمن و الأمان و لسنا في سوريا او العراق او الشمته).
المرحوم عندما استوقفته الدورية اوهمها بالتوقف ومن ثم ترجل قائد الدورية اليه ولكنه لاذ بالفرار (لماذا؟ لماذا يفر... ) قد يقول قائل (خاف. ولكن من ماذا؟ من الدورية؟ اذا هو ليس بجدير ان يقود المركبة .. قد يقول قائل ايضا: يمكن يكون صغير سن جاهل بالقوانين و الأنظمة المرورية او مجرم لا يريد مجابهة رجال الأمن.).
و الحقيقة المرة انه فر من الموقع بعد ان اوهم الدورية بالوقوف (و نلاحظ هنا ان الهيئة لم تصل بعد الى الموقع حيث فر من الدورية. (و الهيئة هنا بريئة من القضية براءة الذئب من دم يوسف) و لا اشبه الهيئة بالذئب (حشى و كلا) ولكن ليس لهم هنا ناقة او جمل. واقحام الهيئة بنظري انه فعلا كان تصفية حسابات من قبل اعداء الهيئة (اللذين يتشدقون بالحريات المطلقة من ضعاف النفوس و المراهقين و اعداء الأمة من علمانيين و رافضه و من هم على شاكلتهم) و ليس تعاطفا مع الضحية.
للأسف هنالك ضحايا ابرياء دفعوا ثمن التهور و (الدباشة) التي نتجت من جراء الإزعاج و الفرار من الموقع (كما وضحت التحقيقات المستقلة) و الدوريات قامت بواجبها فلو حدث ان فر شخص من الدورية مثلا في امريكا او أي دوله اخرى تحترم القوانين المرورية فأنه من واجب قائد الدورية ايقاف و مطاردة الهارب حتى يقف. (وقد لا يقف الا بالقوة).


ردود على بعض التعليقات:

#814108 [aziz] : الهيئة لا تقوم بمطاردة الناس و من يهرب من الهيئة(الا شخص مريب) و يجب ان يتحمل ما يحدث له و الهيئة مطالبه بالنهي عن المنكر ايضا و ليس الأمر بالمعروف فقط.

#814279 [زياد صالح] : دم الضحية ليس مرتبط بقرارك او قراري او بمن طارده (التحقيق يوضح انه فر بملء ارادته و تسبب هو في الحادث من جراء سرعته و قراره الغير حكيم و الله اعلم).

#814465 [هشام]: قبل ان تتهجم على الكاتبه بقولك (ممكن تشرحين لى مادام الهيئة كانت عند حدود الشكران وتراقب الوضع كيف انتهى بهم الامر عند السيارة المقلوبه فى الحفرة؟) الهيئة وصلت بعد ما تم تبليغها من قبل الدورية ولم يكونو طرف في المطاردة.

#814556 [محب الانصاف]: كنت آمل ان تكون منصفا و لا تدعي على الكاتبة بهذا الدعاء . الاخت مها الرويسان احبت ان تشرح لك حقيقه الأحداث و يبدو ان لديك موقف من الهيئة (راجع نفسك فربما يرجع الدعاء و لا ينطبق عليها فتكون من الظالمين) ربنا يهديك و يفتح على قلبك ان شاء الله و من يدري ربما تكون انت من رجالات الهيئة غدا او من الآمرين بالمعروف و الناهين عن المنكر ليس شرطا ان تنضم اليهم (ابد بنفسك و من تعول).


و في الختام: اللهم ارحم و اغفر لأموات المسلمين الموحدين جميعا و اشف مرضاهم.
و صل اللهم على نبينا محمد و على آله و صحبه وسلم.

[ابومرزوق]

#815034 [ابوعبد الرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-1433 10:25 AM
شكراً والله اختي الكاتبة ، وحفظنا الله وإياك من كل مكروه.
من حق رجال الهيئة المراقبة ، والمطاردة ، والداهمة وهذا من صميم عملهم.

[ابوعبد الرحمن]

#815042 [ابوعبد الرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-1433 10:49 AM
قرأت في بعض الردود على مقال الاخت الفاضلة من يطلب العقلانية واحترام الرأي الاخر كما يزعمون فأقول :
اين هذه العقلانية في مقالاتكم عن الهيئة أو عن اي امر ديني ، أعتقد ان القارىء لا يجد من العقلانية شىء.
وماهو الرأي الاخر الذي تنادون باحترامه ، أليس هو الرأي الاقصائي الذي يتمثل في الصحافة وغيرها من الوسائل الاعلامية الذي يسيطر عليهااشخاص يكتب احدهم رأيه الشخصي بلسان الامة ، اليس في هذا الحاق الضرر بالامة والتجني عليها في جميع مناحي حياتها الامنية والاخلاقية والاقتصادية......الخ ، ارى ان الرأي الاقصائي المسيطر على الاعلام لا يمثل الامة بل ضدها ويعمل لمصالح مرسومة ومبيتة، فيجب النظر الجاد تجاهه.

[ابوعبد الرحمن]

#815093 [حمد الصاعدي]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-1433 12:10 PM
هل يعقل ان هولاء الذين يحاربون الهيئه لايعلمون ان الامر بالمعروف والنهي عن المنكر هو الركن السادس من اركان الاسلام اذا هولاء يحاربون دين الله الاسلام صراحه اشك في اسلام من اراد ان يهدم ركن من اركانه.

[حمد الصاعدي]

#815099 [حمد الصاعدي]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-1433 12:13 PM
الى محب الانصاف لو اتبع الحق كلامك لفسدت الارض لاتدعي الدعوه تعود عليك لانك تدافع عن الباطل

[حمد الصاعدي]

#815100 [حمد الصاعدي]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-1433 12:14 PM
الحمد لله اثبت التحقيقات ان الهيئه بريئه يامن ظلمتم انفسكم استغفرو

[حمد الصاعدي]

#815190 [جنوبي للنخاع]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-1433 02:15 PM
الأخت مهااااا لعل لي معك وقفات في مقالك قد تحتمل الصواب وقد تحتمل الخطأ

أولا الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به كثيرا من الناس وفضلنا تفضيلا فله الحمد وله الشكر

ثانيا سأضعك أنتي في الموقف والله أسأل أن لايرينا ويريكم مكروه لكن لوكنتي أنتي الزوجة ومن مات زوجك ومن في العناية هم أبنائك ومن ستبتريدها هو أنتي وأنتي في ريعان شبابك ستعيشين بدون يد لن تستطيعي أن تقضي حاجتك الا بمساعدة ماهو رأيك الآن

ثالثا قد رأينا تلك الحادثة التي حصلت في تبوك وراح ضحيتها شابان في ريعان الشباب لعلها نزوة شيطانيه كان بالامكان أن يتوبا منها ولعلي أذكرك بقصة ماعز رضي الله عنه والمرأة الغامدية في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم حينما كانا يقران بالزنا وهو يعرض ويسأل الصحابة رضوان الله عليها هل به جنون بل وطلب أن يقتربوا من رائحة فمه لعله سكران يريد له أن يذهب ويتوب وهو مقر بالزنا فما بالك في زماننا أن تحصد الأرواح لمجرد شك واذا كان حقيقة هل بفعلتهم هذه قد عادت المياه لمجاريها يا أختي لعل توبة من هذا الشاب وهذه الفتاة تغفر لهم ماقد سلف لكنهم قتلوهم عليهم من الله مايستحقون

رابعا اخت مها في مقالك تقولين لولا الهيئة وأنا أقول لك لولا الله ثم تطبيق الشرع الاسلامي في دولتنا اعزها الله

خامسا تقولين لأحد المغردين اذهب واصلح بيتك وكأنك تتهمينه بالفساد وأن أهله يحتاجون للاصلاح هل وقفتي على حالهم لربما فيهم أشعث أغبر لو أقسم على الله لأبره


سادسا ولعلي أطلت والكلام لازال في خاطري كثيرا ولكن نعم هناك اجتهادات خاطئة من بعض أفراد الهيئة يجب أن يحاسبوا عليها وأن لا يمر صنيعهم مرور الكرام

وأتمنى أن لايكلف بالعمل في الهيئة الا من هو كفء وكم سمعنا والله من قصص عندما يقبض على فلان مع فتاة في خلوة ويؤتى به للهيئة ويكتشف أنه قريب للعضو فلان يطلق سراحه بل ويعتذر منه

والله هذا حاصل في الهيئة واذا لم يعرفوه يحول الى التحقيق والادعاء العام ولايهمهم هلك وهلكت عائلة بسبب فعلته

ليس هجوما على الهيئة ولكن لابد أن نعرف ماعلينا ومالنا

أكرر اعتذاري وكما اسلفت هي وجهة نظر

[جنوبي للنخاع]

#815237 [عبدالرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-1433 02:50 PM
لكي ينجح دور الهيئة لابد أولا: أن تتبع وزارة الداخلية؛ لأنها جهاز أمني والمنطق يدعو إلى ربط الاختصاصات بجهة واحدة منعاً للتناقضات. ثانيا: لا بد من إصدار نظام واضح يحفظ للمواطن حقه وللوطن أمنه يسري على جميع المواطنين وجميع أجهزة الدولة خاصة الأمنية. أما الوضع الراهن فإني أرى أن المواطن السعودي يعيش حالة تختلط فيها العواطف بالاجتهادات بالفوضى وردات الفعل الفردية. جهاز الهيئة ليس وحده الفوضوي بل أرى أن حتى جهاز الشرطة يحتاج إلى تنظيم واضح به حقوق وواجبات أسوة بالدول المتقدمة التي تحترم إنسانية مواطنيها ومقيميها.

[عبدالرحمن]

#815259 [فهد]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-1433 03:17 PM
المشكله انك تشاهدي الذي امامك فقط ولا تشاهدي ما يجري وراء ظهرك مقالك فيه مصادره لراي الاخر ومغالطات كثيره وتعطي الحق الي لمن ليس له الحق راجعي نفسك واحترمي مشاعر الاخرين واعلمي انهم تسببوا بلكثير من المشاكل اكثر من الخيرولم تفقدي والدك او اخوك او ابنك بسببهم هولاء بتصرفاتهم تسببوا بحتقان الكثير من الناس

[فهد]

#815265 [الآغا]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-1433 03:23 PM
كفو يابن الاجواد واهل الحشيمة.اما هالي يشكك في الهيئة ودورها في حفظ المجتمع فهو لا يمثل الا شريحة فاقدة للعفة وللغيرة وماهو شرواك وشروى من يقراء حريص على عرضه ويغار من همسة الريح تداعب شعرة من شعرات محارمه.اما القارى (خالد عبدالرحمن) يبيلي اعادة برمجة لمخي عقب ماقريت فلسفتك.ارحمنا شوي. بالله ارجع وتمعن وتفكر في هالسطرين الي كتبتها وفسرها لي

[الآغا]

#815341 [راعي الحصون]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-1433 05:39 PM
جزاك الله خيراوجهاز الهيئة هو صمام الامان لهذا البلدوحامي اعراض الله يسددهم وينصرهم حماة الدين ..الذين يتكلمون ويشككون في الهيئة وعملها منافقون مأجورون همهم الفساد والافساد يعملون لصالح الأعدااللهم انتقم منهم

[راعي الحصون]

#815366 [الحذف عجز]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-1433 06:27 PM
عجبت لكم فى عاجل ,هناك حذف لبعض التعليقات , المخالفه لوجهة نظر الاخت الكريمه؟اتمنى لكم كل توفيق وكلى امل ان تلتزموا بالحياد وتسمحوا بحرية النشر للجميع, لازلت ارى الكاتبه المبرره للجريمة شريكة فيها !!

[الحذف عجز]

#815431 [زمن عجيب]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-1433 09:29 PM
اشكر الكاتبةالفاضلة


واقول لكل من هاجمها ان المذنب الاول هو السائق الذي خالف كل الانظمة ولم يتوقف فمن البدايةهو المخطيء برفع صوت المسجل اولا وبعدم السماع لنصح الناصحين وبتحدي رجال الشرطة وبسرعة..... فكل ما حدث كان بسببه وهواليوم بين يدي الرحمن الرحيم نسأل الله له الرحمة و لاهلة الصبر و لزوجته واطفاله الشفاء العاجل

فلماذا لم يتحدث احد عن دور السائق في الحادثة فهوالجاني والمجني عليه

[زمن عجيب]

#815458 [ابوعبدالله 4]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-1433 10:50 PM
اخواني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:احسن الله عزاء هذه الاسرة المنكوبة ورحم الله موتاهم وشافى مرضاهم الباقين.
والله لاننكر جهودرجال الهيئة ولكنهم اخذوا القسوة شعارا لهم
وتركوا التوجيه الرباني (ادع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي احسن)
فلوتدبرنا ماجاء في التقرير والاخذوالردخاصة عندماتوقف المتوفى رحمه الله ثم تحرك بسيارته
تلقت دورية الامن توجيها من رجال الهيئة باستيقافه مرة ثانية ومع هذا تتبرأ الهيئة
مماحدث من كارثة لهذه الاسرة المنكوبة فأين التحلي بالصدق والامانة والاهذه الكارثة ستصدر
فيهااحكام وعقوبات رادعة امام الناس لمن يدان لكن (ماعندالله خير وابقى)فاتقوا الله واتقوا دعوة المظلوم(انالله وانااليه راجعون)

[ابوعبدالله 4]

#815647 [ولد القصمان]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-1433 08:00 AM
جزاك الله خير وكثر الله امثالك

اخواننا اسود الهيئه مستهدفين من بني علمان واذنابهم بس يمكرون ويمكر الله

[ولد القصمان]

#815660 [القصيمية]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-1433 08:54 AM
مها الرويسان..... اترضينه لابنك واخيك و ابنتك علشان ترفعين صوتك بالنباح و الدفاع المستميت عن الغلط و عن الصلف و الجهل فى بعض ادعياء الحسبه التى امر الله ان تكون باللين (هذا وهم يسمعون طيور الجنه) اجل لو سمعوا ديسكو كان صلبوهم وشبوهم بالنار.

دافعى بس لاتتوقعين ان الكل راضى عن الى قاعد يصير ترى كثير من الناس ساكتين لان الموضوع على قولتهم ماله فكاهه ولا مازييه.
الا على فكره حبيت اسأل عن موضوع الملاحقه وان الهيئة مالحقت السيارة ممكن تشرحين لى مادام الهيئة كانت عند حدود الشكران وتراقب الوضع كيف انتهى بهم الامر عند السيارة المقلوبه فى الحفرة؟ مو شى غريب انهم تركوا محل عملهم ووصلوا الى مكان الحادث؟! هل تعرفين ان الموضوع كله ماله فكاهه ولا مازييه ولا ماتبين تعرفين؟!

لو الموضوع يخص قريب من قرايبك لتغير كلامك

[القصيمية]

#815697 [حمد الصاعدي]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-1433 10:15 AM
اللهم انصر الهيئه
اين التعليقات السابقه ياعاجل اخشى انك ضد الهيئه

[حمد الصاعدي]

#815820 [خشرم]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-1433 01:53 PM
شيع أبناء الباحة وأهالي قرية الطليقة بعد عصر أمس، جثمان المواطن عبدالرحمن الغامدي ضحية «مطاردة بلجرشي» الأسبوع الماضي، صحيح أن رجال الأمن والهيئة جهازي دولة نعتز بوجوده ، ولاكن هناك دم ونفس ازهقت وأطفال يتموا وأمرأة ترملت ، فلابد من الحساب لأن الضرر الذي وقع اكبر من الذنب ان كان هناك ذنب

إن دم ضحية مطاردة بلجرشي في معلق برقبة المتسببين ومن إنبرى للدفاع عنهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا

[خشرم]

#816257 [المعتز باالله]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-1433 11:14 PM
وغفرالله لكي وتقبل الله منكي الصيام والقيام وجعلكي من عبادهي الابرار

[المعتز باالله]

#816494 [ابوحسام 999999999]
0.00/5 (0 صوت)

09-01-1433 01:23 PM
بارك الله في الكاتبة اين محاسبة المخطئ اليس الهرو ب دليل على الجريمة فلماذ كل الحزن على من اخطأ وكان هذ نتيجة خطئه يعني يشباب سو الي بودك وبعدها انحاش وهم الغلطانين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[ابوحسام 999999999]

#816564 [مخلد خالد العنزي]
0.00/5 (0 صوت)

09-01-1433 02:57 PM
... وكأني بهم وقد حلقوا لحاهم وتنكروا !!! اذا لم يوضع للهيئه حد في الظلم على الناس المستضعفين سوف نرمى من السماء بحجاره...فلا احد اكثر كرهاً للسلفيين من الاخوان المسلمين واللحيه والحسبه عندهم ليست بشيء وقد بدأوا يسيطرون على اكثر الدول وسوف يكون للخليج نصيباً من هذا في الكويت أولا........

[مخلد خالد العنزي]

#816863 [نبع الشووووق]
0.00/5 (0 صوت)

09-02-1433 01:24 AM
بيض الله وجهك كفيتي ووفيتي !

وحفظ الله رجال الهيئة

[نبع الشووووق]

#816903 [ابوعبداللة الاسمرى]
0.00/5 (0 صوت)

09-02-1433 02:22 AM
أن جهازالهيئة مخول من الدولة للحفاظ على مظاهر الفضيلة ومكافحة الرذيلة وصيانة الأعراض

ولكن ليس مخول بمطاردة الناس وقتلهم وهذا عذر اقبح من فعل!!!!!!!!! لابد من تطوير هذا الجهاز واختيار اعضاءه بدقة ومهنية وتكثيف الدورات والدراسات التي تظهره بالصوره اللائقه لانها كثرة اخطائة وظحياة

[ابوعبداللة الاسمرى]

#816988 [محمد العنزي]
0.00/5 (0 صوت)

09-02-1433 05:19 AM
اختي مها الرويسان جزاكي الله خيرا وادام الله عز والديك اللي ربوكي تربيه الكل يفخر بها
وبالنسبه لتعليق هشام اقوله نعم ارضى يكون الشخص اخوي
لانه بالاساس ليش يهرب اذا كان سليم ترى اللي ببطنه ريح مايستريح وبعدين دام حكامنا اخوان نوره بأذن الله ماراح تحققون مطالبكم يالليبراليه لان غالبية شعبنا عيال قبايل عند الشرف تبيع ارواحها
ولا اتوقع اصلا ان فيه مسلم سعودي يريد الانحلال لمجتمعه ولكن الحاقدين على امن بلدنا كثروا وعسى ربي يحفظ لنا ولاة امرنا وامننا

[محمد العنزي]

#817118 [عبد العزيز المحمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-02-1433 01:06 PM
شكري وتقديري لك يا مها على طرح هذا الأسلــــوب الجميل المليء بالفوائد والعبــر وتبين الانحيازيات

[عبد العزيز المحمد]

#817309 [عمر]
0.00/5 (0 صوت)

09-02-1433 05:37 PM
ابو عبدالله الاسمري و aziz : فضحت نفسك كذا تعليق لشخص واحد !!!

هههههههههههه .. طيب غير شوي اسلوبك حتى يصدقوك القراء

[عمر]

#819223 [بنت الاسياد]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-1433 05:20 AM
لافوض فوك اخت مها
بالنسبة لتعليقي على هالموضوع
لاننسى ان القائمين على الهيئة بشر يعتريهم مايعتري البشر من الخطأ او الصواب
فلماذا تم تضخيم هذه القضية على اساس ان جهاز الهيئة كاملا يعمل من اجل تقييد وخنق الناس ومطاردة الافراد واكبر مثال على ذلك حين نشر الخبر قيل ان من في السيارة كانوا يستمعون لانشودة طيور الجنة (اضحكتني ) احسست ان هذا الامر فرصة للانقضاض على الهيئة واهل الحسبة وفقهم الله
والله ثم والله متزوجة من 9 سنوات لم نتعرض لاي مضايقة من اهل الحسبة بل بالعكس وجودهم يحسسنا بالامان والطمأنينة ادامهم الله وسدد على الخير خطاهم

[بنت الاسياد]

#819282 [طالب رحمة الله]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-1433 07:41 AM
الهيئة جهاز ذو وظيفة حساسة خاصة في موجة التغريب التي تجتاح العالم بشكل عام والمملكة بشكل خاص والتي تستهدف محو أثر الدين العميق الراسخ في نفوس الشعوب العربية والأسلامية والسعار الجنسي الذي أصبح لا يدع مجال للمرأة حتى أن تتحرك بحرية في الأسواق وكذلك قضايا تغرير الفتيات عن طريق الأنترنت و وللهيئة دور بارز في هذا المجال والكل يشهد بذلك ولا ينكر ذلك إلا دعاة الزندقة والفساد وأصبح كثير من منسوبي الهيئة مثال يحتذى به في المجتمع ورغم التحديث الذي يتولى فضيلة رئيس الهيئة زمامه إلا أن هناك بعض القوى الظلامية داخل الهيئة تقف ضد أي مشروع تطويري للهيئة في تفعيل جانب التوعية الدينية جانباً إلى جنب مع دور الهيئة كسلطة تنفيذية وفق ضوابط محددة كأي قطاع أمني أخر وإن كانت لها صبغة شرعية مما يضمن بقاءها وأستمرارها لتواصل مع المجتمع بثقافة التوعية الرحيمة والضرب بيد من حديد على المفسدين دون المس بنفوس الأبراياء وهذه الضوابط قيود على السلطة غير المنضبطة وجموح البعض إلى العنف بأسم الدين حتى لا يصبح الدين وسيلة للتعبير عن الحقد والكره ضد تجاوزات بعض أفراد المجتمع الشرعية(المعاصي) والأستعلاء بالذات بحجة الأستعلاء بالأيمان فلا يكون الرفق واللين وسيلة من وسائل النصح قال تعالى (وَلَوْ كُنتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ ) (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ)وقال الرسول صلى الله عليه وسلم ماكان الرفق في شيء إلا زانه ولانزع من شيء إلا شانه الهيئة تحقق نجاحات مذهلة باللين والرفق وتكسب كل يومأرض جديدة و محبة في قلوب الناس فلماذا يريد البعض إلا أن يكون ذلك بالعنف والمثل يقول أن تشق طريقك بأبتسامتك خير من أن تشقه بالسيف

[طالب رحمة الله]

#819872 [أبو رنة]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-1433 11:53 PM
هزلت يأبو تغريدة وتنبيحة ..اصلح بيتك الخراب ولاتقارن بيتك ببلاد الحرمين الشريفين أيها الناعق.. ومن اعطاك الأذن حتى تغرد وتغرب وتشرق في بيتنا ؟




تسلم يمينك يامها..


والله كلام جميل


بيض الله وجهك وتقبل الله صيامك ورفع قدرك

[أبو رنة]

مها الرويسان
مها الرويسان

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم غبن , تصميم استايل ديموفنف